لايف

محافظ الجيزة: حافز 400 جنيه للإبلاغ عن السيارات التي تلقي المخلفات بالدائري

علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أ ش أ: أكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، حرص المحافظة على التنسيق الكامل مع وزارة النقل بشأن نظافة الطريق الدائري والذي تقع ولايته تحت مظلة وزارة النقل، مؤكدا حرص المحافظة على تحفيز أفراد…

شارك الخبر مع أصدقائك


علي عبد الرحمن محافظ الجيزة


أ ش أ:

أكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، حرص المحافظة على التنسيق الكامل مع وزارة النقل بشأن نظافة الطريق الدائري والذي تقع ولايته تحت مظلة وزارة النقل، مؤكدا حرص المحافظة على تحفيز أفراد الشرطة والأهالي للإبلاغ عن أية سيارة تقوم بإلقاء مخلفات المباني على الطريق الدائري، ومعاونة المحافظة من خلال صرف مكافأة 200جنيه حال ضبط سيارة نصف نقل وتصل المكافأة إلى 400 جنيه للسيارة النقل.
 
وأشار إلى أن مسئولي المحافظة والوزارة قد عقدوا اجتماعات مكثفة، لوضع الطريق الدائرى تحت منظار الجهات المعنية بالأحياء والمدن وهيئة الطرق والكبارى، وقيام المسئولون بمهام دوريات للمتابعة الميدانية لأعمال النظافة فوق وأسفل الطريق الدائرى، وذلك من خلال بروتوكول تم الاتفاق علية بين الطرفين ويجرى تنفيذه اعتبارا من الأسبوع الحالى.
 
وقال الدكتور علي عبد الرحمن فى تصريح صحفي له اليوم الأربعاء: إن وزارة النقل تقوم من خلال تعاقدها مع مقاول أو مقاولين، برفع أية مخلفات بناء أو قمامة تتعلق بالطريق الدائري، وفى حال عدم قيام مقاول وزارة النقل بمهمته تقوم محافظة الجيزة برفعها خصما من مستحقات المقاول لدى “النقل”.
 
فى غضون ذلك، عقد المحافظ اجتماعا بمقر الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والاستثمارية بحضور نائبيه اللواءين محمود عشماوى وأسامة شمعة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس عماد حسين، مدير عام المشروعات بالطريق الدائرى بوزارة النقل، تم خلاله استعراض خطط إزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق .
 
وشدد المحافظ على ضرورة قيام هيئة الطرق بالإلتزام بأعمال النظافة أعلى الطريق الدائرى مع قيام المحافظة بأعمال النظافة أسفل الدائري على الجانبين، مؤكدا ضرورة قيام هيئة الطرق بإخطار المحافظة بأرقام السيارات التى يتم السماح لها بإلقاء القمامة بمقلب شبرامنت، وإخطار هيئة الطرق المحافظة بصورة من التعاقد بين هيئة الطرق ومقاولى رفع القمامة.
 
كما شدد على ضرورة التركيز على تجريد الأتربة من جانبى الطريق الدائرى من خلال مقاولي نظافة الطرق وسرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بالفواصل ومراجعة الإنارة على الطريق، لمنع استغلال البعض للأماكن المظلمة لإلقاء المخلفات والتهرب من المسئولية.
 
وكلف الدكتور على عبد الرحمن رؤساء أحياء الوراق وجنوب الجيزة ورئيسى مدينتى أوسيم وأبو النمرس، بتكثيف إجراءات مراقبة أعمال النظافة وإزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق الدائرى باعتبارها الأحياء والمدن التى يمر الطريق الدائرى بنطاق رئاستهم، مؤكداً أهمية ما يعكس الطريق الدائرى من مظهر حضارى يليق بمحافظة الجيزة.
 
وشدد المحافظ على ضرورة أن يتولى رئيسا حى الوراق ومركز ومدينة أوسيم، مراقبة أعمال النظافة بالقوس الشمالى للطريق الدائرى، ويتولى رئيس حى جنوب الجيزة ورئيس مركز ومدينة أبو النمرس مراقبة الأعمال بالقوس الجنوبى للدائرى، على أن تشتمل الأعمال إزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق الدائرى.
 
ووجه المحافظ لمدير عام المشروعات بوزارة النقل بضرورة إخطار المحافظة بالخطة الزمنية للطرق الخاصة بأعمال رفع المخلفات من الطريق الدائرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »