لايف

محافظ الجيزة: الانتهاء من تطهير مخرات السيول بتكلفة 1.2 مليون جنيه

تم طرح أعمال تطهير لمخرات السيل الواقعة بنطاق محافظة الجيزة بتكلفة بلغت 1.2 مليون جنية، وفقا لأحمد راشد محافظ الجيزة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة بدأت استعدادها لاستقبال موسم الشتاء مع بداية فصل الصيف الحالى، حيث تم طرح أعمال تطهير لمخرات السيل الواقعة بنطاق المحافظة والبالغ عددها 7 مخرات، وذلك من خلال الإدارة العامة للرى بتكلفة بلغت 1.2 مليون جنية.

وتنفذ محافظة الجيزة خطة لاستقبال فصل الشتاء للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها، من خلال حملات تطهير لمخرات السيول وبالوعات الأمطار على مستوى الأحياء والمراكز والمدن، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والإدارة المركزية للموارد المائية والرى للمحافظة.

ولفت راشد إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال النهائية لتطهير مخرات السيول وهى الآن جاهزة لاستقبال أى أمطار غزيرة أو سيول.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ نموذج محاكاة وتجربة عملية لمواجهة مخاطر السيول فى حالة حدوثها، بمشاركة الجهات لضمان عدم حدوث أى أضرار لأموال وممتلكات المواطنين وحفاظاً على سلامتهم.

جاءت تصريحات المحافظ خلال لقاء عقده للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال فصل الشتاء، حيث كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الدورى على بالوعات الأمطار للتأكد من كفاءتها فى استقبال الأمطار وخلوها من أى مخلفات.

كما وجه محافظ الجيزة بتجهيز سيارات شفط المياه لسرعة التدخل وإزالة مياه الأمطار من الشوارع إضافة إلى تجهيز مواتير الشفط لاستخدامها فى المناطق التى تشهد كثافات مرورية عالية خاصه بمطالع ومنازل الكبارى والطرق الرئيسية.

كما كلف وكيل وزارة الرى بتطهير رشاح أبو عوض بحى الهرم وعمل الصيانة الدورية اللازمة له لعدم الإضرار بالمنطقة السكنية المحيطة به.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »