عقـــارات

محافظ الجيزة: الالتزام بطلاء العقار شرط أساسي للمصالحة في مخالفات البناء

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على متابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ قرار الطلاء الموحد للعقارات بنطاق المحافظة. وأشار في بيان إلى ضرورة الالتزام بالألوان والتصاميم المحددة دون الإخلال بها وعدم الاكتفاء بطلاء العقارات بالطبقة الجيرية فقط، وتكون الأولوية للعقارات المطلة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على متابعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ قرار الطلاء الموحد للعقارات بنطاق المحافظة.

وأشار في بيان إلى ضرورة الالتزام بالألوان والتصاميم المحددة دون الإخلال بها وعدم الاكتفاء بطلاء العقارات بالطبقة الجيرية فقط، وتكون الأولوية للعقارات المطلة على الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو والوحدات المحيطة بالمناطق الأثرية.

واكد المحافظ أن التزام ملاك العقارات بالقرار شرط أساسي للتصالح في مخالفات البناء موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لدفع أصحاب العقارات لطلاء الواجهات بشكل تصاعدى بداية برفض التصالح على مخالفات البناء مروراً بقطع المرافق وصولاً لإزالة العقارات الصادر بشأنها قرارات إزالة.

كما وجه راشد بتخصيص مسئول يقوم بالإشراف المباشر للمتابعة الدورية للأعمال فى هذا الشأن، منوهاً إلى أنه سيتابع الأعمال يومياً بشكل ميدانى وسيتم تقييم كل مسؤول وفقاً لمحصلة الأعمال بنطاق مسؤوليته.

ولفت راشد خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن إلى أنه قد تم اعتماد ثلاثة نماذج لطلاء الواجهات وهى واجهة تتضمن شرفات وواجهة بدون شرفات وواجهة صامتة، على أن يتم تركيب لوحة تحمل “نموذج لشعار المحافظة” على واجهة المبانى التى يتم الانتهاء من أعمال الطلاء بها.

وحرص راشد خلال الاجتماع الذى حضره اللواءان محمد رأفت همام السكرتير العام للمحافظة وعلاء بدران السكرتير العام المساعد للمحافظة وجمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن المعنية بالقرار على التنبيه بضرورة القضاء على ظاهرة إشغالات الطرق ورفع كافة مظاهر الإهمال التى تعيق حركة المرور وتؤثر على المظهر الحضارى لمرافق المحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »