نقل وملاحة

محافظ الجيزة: إنشاء مواقف لسيارات السرفيس أسفل محور روض الفرج

تعتزم محافظة الجيزة انشاء مواقف لسيارات السرفيس اسفل محور روض الفرج بنطاق حي الوراق، وفقا لأحمد راشد محافظ الجيزة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إنه سيتم إنشاء مواقف لسيارات السرفيس أسفل محور روض الفرج بنطاق حي الوراق لتكون مواقف نموذجية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

موضحا أن ذلك سيعمل على نقل جميع الخطوط الداخلية البالغة 8 مواقف رسمية، فضلاً عن المواقف العشوائية الموجودة بحي الوراق، إضافة إلى إنشاء موقف لسيارات الأقاليم أسفل الطريق الدائري.

جاءت تصريحات المحافظ خلال جولة تفقدية بحي الوراق، ورافقه اللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية واللواء طارق عبد العظيم رئيس حي الوراق والمهندس محمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي.

وقال راشد إن المواقف الجديدة سوف تسهم بشكل كبير في حل أزمة الاختناقات المرورية بحي الوراق، إلى جانب خدمة شريحة كبيرة من مواطني حي الوارق والأحياء المجاورة والتسهيل عليهم في الانتقال إلى المناطق والمحافظات المجاورة بكل سهولة ويسر.

وأوضح راشد أن المواقف الجديدة ستسهم في تقليل مدة الرحلة وذلك في اطار خطة الدولة بتطوير الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف وساحات الانتظار لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ووضع لائحة نموذجية لادارة وتشغيل مواقف نقل الركاب.

وأشار محافظ الجيزة إلى انه سيتم تطوير البنية التحتية، لتشتمل علي إنشاء بوابات إلكترونية ذكية لدخول وخروج السيارات وتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة الموقف من الداخل.

وسوف تحقق الأنظمة الإلكترونية الحديثة التي سيتم تركيبها احكام السيطرة علي المواقف، إضافة إلى رصف الساحات الكائنة أسفل الكباري وإنشاء مخرج ومدخل لسيارات السرفيس وتركيب كشافات إنارة وإنشاء دورات مياه حديثة وكافيتريات، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكلف المحافظ رئيس مدينة الجيزة بالتنسيق مع مديري مديرية الطرق بطرح الأعمال على الشركات الجادة للبدء فى التنفيذ.

ووجه راشد رئيس حي الوراق بإزالة كل مخلفات الرتش والإشغالات والتعديات الموجودة أسفل الطريق الدائري والتنسيق مع هيئة الطرق والكباري حتي يتم السير في إجراءات التنفيذ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »