محافظ البحيرة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية النسيجية بكفر الدوار

تعمل في صناعات التريكو والصباغة والطباعة والملابس الجاهزة

محافظ البحيرة يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية النسيجية بكفر الدوار
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:18 م, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

أكد هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية مدينة كفر الدوار، كأحد القلاع الصناعية على مستوى الجمهورية، فى مجال الغزل والنسيج، نظراً لتوافر الأيدي العاملة الماهرة والمدربة، وموقعها على الطريق الدولي الساحلي والطريق الزراعي السريع، وقربها من ميناء الإسكندرية، ما يسهل ويشجع حركة النقل والتجارة .

جاء ذلك خلال تفقده لعدد من المصانع العاملة في مجال الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار والتي تعمل في صناعات التريكو والصباغة والطباعة والملابس الجاهزة.

وتفقد المحافظ ومرافقوه انتظام العمل، والإنتاج بعدد من مصانع الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار، واطمئن على توافر كافة الاشتراطات الخاصة بالإجراءات الاحترازية، لحماية ووقاية العاملين .

واستهل المحافظ جولته بالمنطقة النسيجية بتفقد مصنع الهلال للغزل والنسيج والصباغة والملابس الجاهزة، الذي يعد من أولى المصانع العاملة في مجال الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية النسيجية والمقام على مساحة 30 ألف م٢، ويوفر 1600 فرصة عمل ويصدر إنتاجه بالكامل بأوروبا وأمريكا.

 ويضم 4 مصانع تحت التشغيل وهى مصنع النسيج الدائري يوجد به 40 ماكينة نسيج إنتاج يومي 12 طنا، و320 طنًا بشكل شهري و3840 طن سنوياً، وأيضاً مصنع الصباغة بإنتاج يومي حوالي 16 طنا، و420 طن شهرياً، و5040 طن سنوياً.

 ومصنع طباعة القطعة بإنتاج يومي حوالي 20 ألف قطعة، ومعدل شهري 520 ألف قطعة/شهر، ومعدل سنوي 6 ملايين و24 ألف قطعة، ومصنع الملابس الجاهزة حيث يوجد به 25 خط إنتاج، بإجمالي عدد ماكينات 550 ماكينة، بمعدل شهري مليون قطعة، ومعدل سنوي 12مليون قطعة .

كما تم تفقد مصنع التوحيد للملابس الجاهزة والمقام على مساحة 4800 م٢، ويوفر ما يزيد عن 300 فرصة عمل مباشرة ويضم 8 خطوط إنتاج، و12مرحلة للقص والنسيج والغزل والصباغة والتطريز والتجميع لإنتاج ترنجات الأطفال، من عمر شهر وحتى 12 عاما .

وإختتم المحافظ جولته بتفقد مصنع “فاني باني” المقامة على مساحة 15 ألف م٢، ويعمل به 1500عامل، ويتكون من صالتين للتشغيل وصالة للقص وصالة للتعبئة، ويعمل في صناعة الملابس القطنية الداخلية ويقوم بتصديرها للخارج .

جريدة المال
جريدة المال