محافظ الإسماعيلية يعتمد التعريفة الجديدة لأسعار أجرة نقل الركاب

وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة.

محافظ الإسماعيلية يعتمد التعريفة الجديدة لأسعار أجرة نقل الركاب
نادية سلام

نادية سلام

2:29 م, الجمعة, 5 يوليو 19

اعتمد اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، التعريفة الجديدة في أسعار أجرة نقل الركاب واعتمادها رسميًا ومقترحات تحريكها بما لا يتجاوز زيادة قدرها 15% على الأكثر، وإعلانها مباشرة بمختلف وسائل الإعلام، وتعليق لافتات بجميع المواقف محددة لأسعار الأجرة الجديدة.

يأتي ذلك تنفيذًا لما أعلنته وزارة البترول والثروة المعدنية، وما أقره مجلس الوزراء بالموافقة على تحريك  أسعار المنتجات البترولية، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح الجمعة الموافق 5 من شهر يوليو الجارى.

وقال اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، إنه لن يسمح بزيادة تعريفة أجرة الركوب بشكل عشوائى، وتم عقد اجتماعًا عاجلًا وفوريًا بعد الإعلان عن القرار الوزاري بتحريك الأسعار ودراسة الآثار المتربة على رفع أسعار السولار والبنزين من كافة الجوانب، لتحديد قيمة الزيادة فى تعريفة أجرة الركوب بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنين الذين يستقلون المركبات فى حركة النقل من وإلى الإسماعيلية  أو النقل الداخلى مع الأخذ فى الاعتبار عدم الاستغلال أو المغالاة بأى شكل من الأشكل للتخفيف عن كاهل المواطنيين.

كان المحافظ قد عقد اجتماعًا عاجلًا بجميع أعضاء وقيادات الجهاز التنفيذى ومديرى مديريات التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين والمرور ومشروع مواقف السيارات، وممثلى كافة الجهات المعنية، وذلك لمتابعة ردود الأفعال بعد إعلان القرارات الاقتصادية الوزارية الجديدة بزيادة أسعار البنزين والسولار الأخيرة.

 وأكد المحافظ على أنه ستكون هناك رقابة مشددة على جميع مواقف السيارات وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة التى حددتها اللجنة المختصة سواءًا أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسى فى النقل الداخلى.

مع الأخذ فى الاعتبار عدم الاستغلال أو المغالاة بأى شكل من الأشكل للتخفيف عن كاهل المواطنين.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة.