اقتصاد وأسواق

محافظ الإسماعيلية يستعرض آليات تنفيذ مشروع دعم وإصلاح التنمية المحلية

محافظ الإسماعيلية يستعرض آليات تنفيذ مشروع دعم وإصلاح التنمية المحلية

شارك الخبر مع أصدقائك

نادية صابر

عقد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، مؤتمرًا موسعًا، بحضور وفد من ممثلي وزارة التنمية المحلية، برئاسة الدكتور هشام الهلباوي مدير وحدة التنمية الاقتصادية، يرافقه ثلاثة خبراء أجانب من دولة هولندا من المتخصصين في التنمية المحلية، لمناقشة واستعراض آليات تنفيذ مشروع دعم وإصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية بالمحافظة.

وحضر المؤتمر المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، واللواء محسن حلمي السكرتير العام المساعد، والمهندس سامي عبد العزيز حمودة، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمحافظة، ومديري إدارات التخطيط والمتابعة، ووحدة تطوير الإدارة المحلية، والمركز التكنولوجي، وقسم التدريب وخدمة المواطنين.

وخلال المؤتمر تم استعراض ومناقشة آليات مشروع دعم وإصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية في مصر بشكل عام والذي يتم بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون والتنسيق فيما بين المحافظة ووزارتي التنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

ويهدف تنفيذ المشروع إلى تحقيق وتفعيل دعم جهود الحكومة لتطوير وتطبيق مبادئ الحكم الرشيد وتعميق المشاركة المجتمعية والشعبية على المستوى المحلي، وتقوية قدرات الحكومة لتحسين وقياس أداء الإدارات المكلفة بتقديم الخدمات العامة للمواطنين.

كما يتم ودعم الحكومة لتعزيز قدراتها على النجاح في تطبيق اللامركزية فيما يخص تطوير مهارات وكفاءات الإدارة المحلية في وضع السياسات والميزانية، وإعادة هندسة الإجراءات لضمان الفاعلية والشفافية ورفع جودة الخدمات.

وتم اختيار ثلاث محافظات تشمل الإسماعيلية والمنوفية والمنيا لتنفيذ المشروع بها كمرحلة أولى وكأول ثلاثة مراكز تدريب محلية للتطبيق الاسترشادي بمصر.

كما يهدف المشروع إلى رفع قدرات الحكومة المصرية من أجل تحسين وقياس أداء الإدارات المكلفة بتقديم الخدمات العامة، وتقوية القدرات الوطنية بما يؤهلها للنجاح في تطبيق التنمية المحلية واللامركزية ويتضمن تطوير 1200 خدمة من الخدمات الجماهيرية التي تقدم للمواطنين من مختلف الأجهزة الحكومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »