لايف

محافظ الإسكندرية يُرسل الدولفين النافق لمعهد الأحياء المائية

سلطان: الدولفين طوله 2.5 متر.. والتغيرات المناخية سبب ظهوره بالثغر     مها يونس    أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم جهاز شئون البيئة والمسئولين عن الشواطيء ومعهد بحوث الأحياء المائية بانتشال دولفين نافق من شاطئ سان استيفانو فور ورود خبر بوجود دولفين نافق على الشاطئ و

شارك الخبر مع أصدقائك

سلطان: الدولفين طوله 2.5 متر.. والتغيرات المناخية سبب ظهوره بالثغر
 
 
مها يونس
  

أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم جهاز شئون البيئة والمسئولين عن الشواطيء ومعهد بحوث الأحياء المائية بانتشال دولفين نافق من شاطئ سان استيفانو فور ورود خبر بوجود دولفين نافق على الشاطئ ووجه بإرسال الدولفين إلى معهد بحوث الأحياء المائية لعمل الإجراءات اللازمة ومعرفة أسباب نفوقه.
 
وكانت قد إكتشفت إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، ظهر اليوم، وجود دولفين نافق على رمال شاطئ مظلوم بجليم، وقامت بتسليمه لشئون البيئة، وإرساله للأحياء المائية لدراسة سبب الوفاة.
 
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم دراسة أسباب هجرة تلك الكائنات من خلال معهد دراسات الاحياء المائية، لمعرفة إذا كانت أسباب نفوقها هي تقلبات الطقس والتغيرات المناخية أم بسبب عوامل بيئية، وماهية سلوكيات الدلافين بالمناطق التى تتواجد بها، ودراسة التغييرات والسلوكيات التى طرأت على الكائنات .
 
وعلى صعيد آخر وجه سلطان رئيس حي شرق بتنظيف الشواطئ أول بأول وزيادة عدد صناديق القمامة واصلاح أي  بلدورات على الشاطئ​ ، خاصة أنهم في موسم فصل الصيف ويسعون لاجتذاب عدد كبير من المصطافين على شاطئ الإسكندرية.
 
وقال سلطان ان هذه الحالة هذه تعد الأولى ضمن نفوق دولفين يتم رصده بالثغر ، وان طول الدولفين النافق 2.5 متر، والتغيرات المناخية تلعب دورًا فى ظهور الدولفين والحيتان بأماكن غريبة غير المعتاد ظهورها فيها.


شارك الخبر مع أصدقائك