الإسكندرية

محافظ الإسكندرية يطالب باستغلال كل عوامل الجذب السياحي وتوفير فرص العمل

أوضح أن الإسكندرية مدينة المال والأعمال والصناعة والخدمات وعاصمة مصر الثانية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على ضرورة استغلال مزايا الإسكندرية المتعددة خاصة غير الشاطئية منها لخلق فرص عمل كريمة لأبنائها، ولتقديم المزيد مما يمكن أن تطرحه عروس البحر المتوسط  لضيوفها من كل دول العالم .

وأضاف محافظ الإسكندرية خلال مشاركته فى المؤتمر التعريفي لشركات السياحة والاقتصاد الرقمي بـ” مشروع ميد بيرلز للسياحة البطيئة”، اليوم الخميس، عبر تطبيق zoom أن البرنامج يجمع شركاء متخصصين من شطرى البحر المتوسط بهدف نقل خبراتهم للترويج الدولى فى السياحة الإسكندرية من خلال تصميم حزم سياحية مستحدثة وتقديم الدعم الفنى لشركات السياحة المحلية ودعم الناشئ والصغير منها واستحداث أليات حدثة للترويج السياحى متضمنة منصات إلكترونية وتصميم ألعاب كمبيوتر وبرامج واقع افتراضى عن الإسكندرية.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يوجه برفع الاستعدادات بالمراكز والمدن لمواجهة عدم استقرار الجو والسيول المحتملة

وتابع محافظ الإسكندرية ، ترحب المحافظة بأي دعم يهدف إلى تنشيط السياحة، فالإسكندرية تضم العشرات من المتاحف والآثار الدينية المختلفة، والمعالم الدينية الاسلامية والمسيحية واليهودية ، بخلاف مكتبة الاسكندرية  .

وأوضح أن الإسكندرية هى مدينة المال والأعمال والصناعة والخدمات  وعاصمة مصر الثانية ومينائها الأول فى تجارتها المتنامية ومدينة السياحة والثقافة ، واليوم نتشارك فى الحديث حول كيفية الاستغلال الأمثل لمشروع البحر الأبيض كوجهة مبتكرة ومتكاملة فريدة لمبادرات السياحة البطيئة عبر برنامج التعاون عبر برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر المتوسط الممول من الأتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا  محافظة الإسكندرية تطرح 6 شواطئ للاستغلال أمام القطاع الخاص لمدة 3 سنوات

السياحة البطيئة توجه حديث يطرح أنشطة متعددة لبقاء السائح مدة أطول

وأضاف محافظ الإسكندرية أن السياحة البطيئة هو توجه حديث يطرح أنشطة متعددة  يضمن بقاء السائح مدة أطول، وبالتالي يزيد اليالى السياحية والإنفاق السياحي وكذا عدد القطاعات المستفيدة من النشاط السياحي، وهدفنا يجب إعادة إحياء هذا القطاع الحيوى الهام ، بعدما تأثر بشكل كبير من أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  محافظة الإسكندرية تطرح 939 وحدة سكنية للشباب بالتقسيط على 20 عاما

وأشار اللواء محمد الشريف إلى أن الإسكندرية بخلاف الشواطئ المتنوعة بها سواء فى المحافظة أو فى القرى السياحية تضم العديد من الأماكن الترفيهية المختلفة، إضافة إلى توفير مطار برج العرب ومطار النزهة، إضافة إلى المناطق الصناعية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »