الإسكندرية

محافظ الإسكندرية يصدق علي إدخال الغاز لـ “البكاتوشي” و”جنوتي”

 اللواء طارق مهدي أ ش أ: صدق اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية على الطلب المقدم من شركة الغاز الطبيعي بالإسكندرية لإدخال الغاز في منطقة عزبتي "البكاتوشي"، و"جنوتي" بحي شرق، مع إعادة الشيء إلى أصله. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع…

شارك الخبر مع أصدقائك


 اللواء طارق مهدي

أ ش أ:

صدق اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية على الطلب المقدم من شركة الغاز الطبيعي بالإسكندرية لإدخال الغاز في منطقة عزبتي “البكاتوشي”، و”جنوتي” بحي شرق، مع إعادة الشيء إلى أصله.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المسئولين والتنفيذيين ورؤساء الأحياء بالمحافظة لحل مشاكل الصرف الصحي والرصف، خاصة مناقشة مشكلة الصرف الصحفي بحي العجمي، والتي تمثل 70% من مشاكل الحي، نظرا لأنه قائم على محطات البيار، ويضم الحي 13 محطة و19 بيارة، كما يوجد تعاقد لمشروع الصرف من 2005/2001 من قبل إحدى شركات المقاولات ولم يتم تسليمها حتى الآن.

وإقترح المهدي عمل دورة تدريبية للمهندسين بالأحياء لإستخدام المواد الخام لترميم الحفر بالشوارع ليبدأ العمل بعدها فورا، مشيرا إلي أن مبادئ العمل تنحصر في البحث عن المشكلة وأسبابها ومعرفة البيانات عنها والوقت اللازم لإنجازها، بالإضافة إلى الميزانية اللازمة والمتاحة لبدء التحرك.

وأكد أن عدم إخفاء المعلومة ومواجهتها يعد حدا فاصلا في التعامل لدية مع المسئولين من أجل مصلحة المواطن، مطالبا بضرورة إستخدام الطاقة المتجددة المنبعثة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

ومن جانبه، طالب رئيس حي العجمي برصف محور رئيسي هو طريق “أم زغيو”، والذي يبلغ طوله 8ر7 كيلومتر وعرضه 10 أمتار، خاصة وأن هناك 25 مليون جنيه تبرع من إحدى شركات البترول تم الموافقة عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء، حيث تم طرح 5 ملايين منها للبدء في الأعمال.

وبدور، عرض رئيس حي المنتزه، خلال اللقاء، مشكلة الصرف الصحي الذي يغطي سكة حديد قطار المعمورة، لافتا إلى وجود مشروع بطول 9 كيلومترات تم البدء في تنفيذ 4 كيلومترات منه فقط ثم توقف بسبب إغلاق المزارعين للشنايش.

وأوضح رئيس حي العامرية أن ميزانية الحي لا تتناسب مع حجم الخدمات المطلوبة، مشيرا إلى أن الأولويات تنحصر في رصف طرق لمداخل الجزء الريفي بمبلغ 5ر6 مليون جنيه، وإنارة 5ر1 مليون جنيه، وتشييد عدد 2 كوبري بمبلغ 3 ملايين جنيه، بالإضافة إلى شراء بعض المعدات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »