الإسكندرية

محافظ الإسكندرية يحيل مسؤولين بحي شرق إلى النيابة الإدارية

وكالات: أحال محافظ الإسكندرية محمد سلطان، مسؤولين بإدارة إشغال الطريق بحي شرق إلى النيابة الإدارية، لتقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه استغاثة نُشرت بإحدى المواقع الإخبارية حول «تضرر أهالي فلمنج من انتشار المقاهي واحتلالها الأرصفة ما يعوق حركة السير في الشوارع». وقامت الإدار

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:
أحال محافظ الإسكندرية محمد سلطان، مسؤولين بإدارة إشغال الطريق بحي شرق إلى النيابة الإدارية، لتقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه استغاثة نُشرت بإحدى المواقع الإخبارية حول «تضرر أهالي فلمنج من انتشار المقاهي واحتلالها الأرصفة ما يعوق حركة السير في الشوارع».

وقامت الإدارة العامة للشؤون القانونية بالمحافظة بإجراء التحقيقات اللازمة، ولم يستدل الفحص على الإجراءات القانونية المحررة حيال الإشغالات المباشرة بمعرفة المختصين بإدارة إشغال الطريق بحي شرق من محاضر مخالفات وقرارات إزالة، ولذا قرر المحافظ إحالة كافة أوراق التحقيق إلى النيابة الإدارية (القسم الأول بالإسكندرية)؛ لاتخاذ اللازم للاختصاص.

وأكد «سلطان»، أنه سيعاقب كل مقصر في أداء مهام عمله تطبيقا للقانون وفرض هيبة الدولة ومحاربة الفساد، فلا تهاون في حق المواطنين.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والجهات المعنية بتغليظ عقوبات إشغالات الأرصفة والأسفلت إلى حد يصل إلى فرض غرامة مالية كبرى أو الإغلاق الإداري للمحال 6 أشهر في حالة تكرار المخالفة، منوهاً على تكثيف الحملات بشكل دوري وليس روتيني لتحقيق الانضباط واستعادة هيبة الدولة وتطبيق سيادة القانون والذي من شأنه أن ينعكس إيجابيا على سلوكيات المواطن.

شارك الخبر مع أصدقائك