محافظ الإسكندرية: مياه الأمطار فاقت الطاقة الاستيعابية لمطابق الصرف الصحي والشنايش (صور)

تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق

محافظ الإسكندرية: مياه الأمطار فاقت الطاقة الاستيعابية لمطابق الصرف الصحي والشنايش (صور)
مها يونس

مها يونس

3:22 م, الأربعاء, 26 يناير 22

شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط أمطار غزيرة صاحبتها رياح شديدة وموجة صقيع غير مسبوقة، أدت بدورها إلى إضطراب في حركة الملاحة بالبحر المتوسط في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى تضرر بعض الطرق الرئيسية بالمحافظة بسبب كمية الأمطار المتساقطة، والتي وصلت في بعض الأحياء إلى إرتفاع منسوبها ل٢٠ إلى ٣٠ سنتيمتر.

وفي هذا الصدد سيطرت الأجهزة التنفيذية المختصة بمحافظة الإسكندرية على شفط مياه الأمطار أول بأول من كافة أرجاء الأحياء لتحقيق السيولة المرورية دون عوائق.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة تتواجد في الشارع لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة منذ فجر اليوم، والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لمطابق الصرف الصحي وشنايش الأمطار.

ولفت الشريف إلى أنه تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق.

وفي غضون ذلك تابع محافظ الإسكندرية، أعمال الإنتهاء من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على مدار الساعات الماضية بشارع الإسكندرية مطروح بمدخل البيطاش الرئيسي بنطاق حي العجمي، وكذلك تمركزات عربات تصريف المياه وسيولة الحركة المرورية. بمرافقة السيد موسى رئيس حى العجمى.

وجاء ذلك في إطار الجولات الميدانية التي قام بها محافظ الإسكندرية، منذ فجر اليوم، بتواجد جميع الأجهزة التنفيذية، على مستوى الأحياء لمتابعة كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، ومدى سيولة الحركة المرورية.

هذا وشدد الشريف على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة، واستمرار كسح تجمعات المياه بالأماكن المتضررة وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

جريدة المال
جريدة المال
جريدة المال
جريدة المال
جريدة المال
جريدة المال