استثمار

محافظ أسيوط يسلم 13 عقد تقنين للمنتفعين بأراضي أملاك الدولة

حضر تسليم العقود المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن وعدد من المواطنين أصحاب طلبات التقنين

شارك الخبر مع أصدقائك

سلم اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط اليوم الأربعاء، 13 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين، من واضعي اليد على أملاك الدولة بـ 7 مراكز بنطاق المحافظة (أسيوط- البداري – ديروط – ساحل سليم – صدفا – الغنايم – منفلوط).

وذلك بعد أن تم استكمال كافة الموضوعات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين ووحدة المتغيرات المكانية بإدارة المساحات العسكرية وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون.

حضر تسليم العقود المهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن وعدد من المواطنين أصحاب طلبات التقنين.

وقال محافظ أسيوط إن تسليم عقود التقنين للمواطنين يأتي تفعيلًا للقرارات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء وإجراءاتها التنفيذية بهذا الصدد والمختصة بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017 وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتفعيل منظومة التقنين واسترداد حق الشعب.

وأضاف المحافظ أنه تم توزيع هذه العقود على المواطنين من واضعي اليد بعد إنهاء إجراءات السداد لـ 25٪ من القيمة الرسمية لهذه القطع وتقسيط المبالغ المتبقية من سعر ربط هذه القطع ليتم سدادها على عدة أقساط داعيا أصحاب عقود التقنين إلى استكمال الإجراءات التي تقوم المحافظة بتسهيلها لتقنين أوضاعهم.

وأشار إلى أنه خلال الفترة القادمة من له طلب تقنين ولم يستكمل الإجراءات سيتم إيقاف الطلبات وسحب قطعة الأرض أو المبني الموجود واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأكد السكرتير العام المساعد والمشرف على منظومة التقنين بالمحافظة، أن هناك عمليات إشراف ومتابعة مستمرة لانهاء اجراءات منظومة التقنين بجميع قرى ومراكز المحافظة، مع التشديد على تنفيذ قرارات الإزالة على جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم واضعو اليد بطلبات تقنين لها فضلًا عن استكمال أعمال تقنين باقي الأراضي التي تقدم واضعو اليد بطلبات تقنين لها تطبقًا للقانون وحفاظًا على هيبة الدولة واسترداد حق الشعب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »