لايف

محافظ أسيوط يتفقد فعاليات مبادرة الكشف عن أمراض السمنة وقصر القامة

ويعلن تقديم كل سبل الدعم للمبادرة واستهداف جميع المدارس

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف الطبي على طلاب المدارس الابتدائية لفحص وعلاج أمراض الانيميا والسمنة وقصر القامة، وذلك بمدرسة درية الحسيني الابتدائية بحي شرق أسيوط في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “100 مليون صحة”، على أن تستمر فعاليات المبادرة لتشمل جميع المدارس الابتدائية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

جاء ذلك بحضور محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بالمحافظة، ومحمود معوض، مدير إدارة أسيوط التعليمية، والعديد من قيادات التربية والتعليم بأسيوط ومسئولي هيئة التأمين الصحي بالمحافظة.

اقرأ أيضا  المصمم العالمي إيلي صعب : صناعة «براند» لا يأتي بين يوم وليلة

وتابع محافظ أسيوط، إن أعمال الكشف على طلاب المدرسة يتم خلالها فحص نسبة الهيموجلوبين في الدم وقياس الطول ووزن الطفل ومؤشر كتلة الجسم للتلاميذ المستهدفين من الحملة.

مشيرًا إلى أنه في حالة إكتشاف أي إصابات بين التلاميذ يتم إحالتهم إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحي لتلقى العلاج بالمجان.

لافتا إلى إنه تم تجهيز الفرق الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات والكشف على طلاب المدارس مشددًا على استمرار أعمال تدريب العاملين المشاركين في الحملة على الاستخدام الأمثل للأجهزة من أجل ضمان جودة عالية من النتائج.

اقرأ أيضا  محافظة الجيزة تزيل عقارا آيلا للسقوط في إمبابة القديمة

وأعلن المحافظ عن تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الانيميا والسمنة وقصر القامة لطلاب وتلاميذ المرحلة الإبتدائية على أكمل وجه خاصة مع انطلاق الفصل الدراسي الأول.

لافتًا إلى ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية كمديرية التربية والتعليم والصحة وهيئة التأمين الصحي والمحافظة والأحياء والمراكز لتوفير الامكانات اللازمة لنجاح الحملة خاصة أن امراض السمنة والتقزم والانيميا لها أثر كبير علي صحة الطالب وتقف عائقًا أمام تحصيله الدراسي بشكل سليم ويتم علاجها بشكل بسيط في حالة اكتشافها مبكرًا.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الثلاثاء 30-11-2021 في مصر.. مائل للبرودة ليلًا

وأضاف محافظ اسيوط، إنه يجرى تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة لعلاج والوقاية من الأنيميا – التقزم – السمنة لطلاب المدارس بأسيوط بواسطة فرق مدربة بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

مشيرًا الى أن التعليم والصحة هما ركيزة بناء أي مجتمع متحضر.

لافتًا إلى إنه في حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة مضيفًا إنه سيتم متابعة الأطفال المصابين أثناء وبعد الحملة حتى يتم شفائهم تمامًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »