عقـــارات

محافظ أسيوط يتفقد أعمال تطوير قنطرة المجذوب الأثرية

مدحت إسماعيل: أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليماته لمسئولى الإسكان والآثار والسياحة بالمحافظة، لسرعة الانتهاء من تطوير وترميم منطقة قنطرة المجذوب الأثرية، وذلك تمهيدا لافتتاحها كأثر ومزار سياحى هام يضاف إلى خريطة المناطق الأثرية بالمحافظة. جاء ذلك خلال زيارته…

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت إسماعيل:
أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليماته لمسئولى الإسكان والآثار والسياحة بالمحافظة، لسرعة الانتهاء من تطوير وترميم منطقة قنطرة المجذوب الأثرية، وذلك تمهيدا لافتتاحها كأثر ومزار سياحى هام يضاف إلى خريطة المناطق الأثرية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة قنطرة المجذوب الأثرية بغرب مدينة أسيوط، والتى يعود تاريخها إلى العصر المملوكي منذ أكثر من 200 عام، وقد رافقه خلال الزيارة فكرى ثابت السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس عبد الحكيم عبد اللاه وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، وصلاح عامر رئيس حى غرب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وشدد محافظ أسيوط على الحفاظ على القيمة الأثرية والتاريخية لمنطقة قنطرة المجذوب وعدم المساس بالنقوش والرسوم خلال عمليات الترميم، مع تكثيف عمليات الترويج السياحى للمنطقة لجذب السياحة الداخلية والخارجية، فى ظل توافر أهم مقومات وعوامل الجذب السياحى بالمحافظة من توافر الأمن والبنية الأساسية وشبكة الطرق والمواصلات وخدمات فندقية متميزة.

شارك الخبر مع أصدقائك