استثمار

محافظ أسيوط : استلام 144 مدرسة جديدة بتكلفة 284.2 مليون جنيه

تنفيذًا لخطة محافظة أسيوط للنهوض بالتعليم وخفض الكثافات داخل الفصول والقضاء على تعدد الفترات بالمدارس

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن إجمالى عدد المدارس التي تم استلامها ابتدائيا، والجاري العمل بها بلغت 144 مدرسة بطاقة 2166 فصلا دراسيا، بتكلفة إجمالية بلغت 284.2 مليون جنيه خطة 2020 – 2021، التى يُجرى تنفيذها من خلال هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.

وذكر محافظ أسيوط، في بيان اليوم، أن افتتاح المدارس يأتي ضمن خطة الدولة للنهوض بقطاع التعليم وتطوير المنظومة التعليمية تنفيذًا لاستراتيجية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية المستدامة بالقطاعات الخدمية المختلفة خاصة في مجال التعليم.

اقرأ أيضا  «التعليم» تنفي غلق مدرسة مصر الدولية بالجيزة لوجود إصابات كورونا

لخفض الكثافات الطلابية

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن ذلك تنفيذًا لخطة المحافظة للنهوض بالتعليم وخفض الكثافات داخل الفصول والقضاء على تعدد الفترات بالمدارس كأحد المحاور الرئيسية التي تنتهجها الدولة لتطوير المنظومة التعليمية وتهيئة المدارس المختلفة لأبنائنا الطلاب لتحسين مناخ التعليم.

 واستعرض محافظ أسيوط، موقف استلام المدارس إذ تم استلام 34 مدرسة جديدة تم الانتهاء منها، واستلامها ابتدائياً في يوليو الماضي  بطاقة 485 فصلا دراسيا بتكلفة 155.5 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «سياحة شباب الأعمال» تطالب بالاستفادة من المعارض الافتراضية الدولية

كما يجري العمل في 23 مدرسة أخرى بتكلفة 128.8 مليون جنيه، لافتا إلى أن عدد المدارس التى تم استلامها ابتدائيا فى الفترة من 1/ 7 / 2019 حتى 30 / 6 / 2020 بلغ 65 مدرسة جديدة، بإجمالى عدد فصول 1032 فصلا دراسيا بتكلفة إجمالية بلغت 386.3 مليون جنيه.

 وأشاد محافظ أسيوط بجهود هيئة الأبنية التعليمية حتى يتم تغطية احتياجات جميع قرى ومراكز المحافظة، مؤكداً استمرار خطة المحافظة والمضي قدمًا في خطة التوسع فى المدارس الجديدة .

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط توافق على اعتماد 210 ملايين جنيه لتطوير مستشفيات جامعة أسيوط

الاستعداد لطرح مناقصة لإنشاء 19 مدرسة جديدة

وأوضح المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط إنه تم طرح عدد 40 مدرسة جديدة وجارٍ إنهاء إجراءاتها وتجهيز 19 مدرسة للطرح، إضافة إلى أنه جارٍ إنهاء إجراءات إصدار قرارات التخصيص لعدد 28 مدرسة جديدة بقوة 450 فصلا دراسيا، فضلا عن استكمال خطة الهيئة فى التوسع فى انشاء وتجهيز مدارس جديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »