Loading...

محافظ أسوان: زيارة للسفراء الأجانب للاطمئنان على أمن المحافظة

Loading...

التخطيط العمرانى تضع دراسة تحويل المحافظة لمشتى عالمى سمر السيد قال مجدى حجازى، محافظ أسوان، إن الفترة الماضية شهدت زيارات السفراء الأجانب لمتابعة إجراءات أمن وسلامة الأماكن والمعالم السياحية بالمحافظة. وأشار إلى أن آخر هذه الزيارات كانت لسفراء الهند، وسويسرا، واليابان، وحضروا مجموعة من المهرجانا

محافظ أسوان: زيارة للسفراء الأجانب للاطمئنان على أمن المحافظة
جريدة المال

المال - خاص

10:30 ص, الأثنين, 27 فبراير 17

التخطيط العمرانى تضع دراسة تحويل المحافظة لمشتى عالمى

سمر السيد

قال مجدى حجازى، محافظ أسوان، إن الفترة الماضية شهدت زيارات السفراء الأجانب لمتابعة إجراءات أمن وسلامة الأماكن والمعالم السياحية بالمحافظة.

وأشار إلى أن آخر هذه الزيارات كانت لسفراء الهند، وسويسرا، واليابان، وحضروا مجموعة من المهرجانات الدولية، التى نظمتها المحافظة، منها مهرجانى تعامد الشمس بأبوسمبل، وآخر للفنون الشعبية.

وتابع: إن زيارات السياح الأجانب مستمرة للمعالم السياحية الأسوانية، لاسيما من جنوب شرق آسيا، وأن هناك من رحلتين إلى 3 رحلات أسبوعيًا صينية، آخرها رحلة تتضمن 600 سائح، تزور المحافظة حالياً.

يشار إلى أن سفير سويسرا، ماركوس لايتنر، أعلن أن بلاده لم تطلق أى تحذيرات بشأن زيارتها لمصر، على هامش المؤتمر الذى انعقد بالمحافظة لافتتاح مشروع تحسين إمدادت المياه الصالحة للشرب، بمدينة الناصرية بمحافظة أسوان، الأسبوع الماضى.

وأكد حجازى أن هيئة التخطيط العمرانى تدرس بالتعاون مع محافظة أسوان، إمكانية تحويل المحافظة لمشتى عالمى، وفقاً لمعايير ومواصفات المشاتى الدولية، وتقييم الإمكانات القائمة، وما الذى يمكن إنشائه لتحويلها لمكان جاذب للسياحة الداخلية، والخارجية، فى فصل الشتاء.

وأضاف أن تلك الدراسة جاءت عقب اجتماع لجنة تنمية الوادى، برئاسة إبراهيم محلب، وأن المحافظة تعمل حالياً على تنفيذ إحدى توصيات رئيس الجمهورية، خلال المؤتمر الوطنى للشباب بأسوان، بتحويلها لعاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية؛ من خلال تجميع الآراء، والأفكار، من المتخصيين بالمحافظة، بشأن تنفيذ ذلك، بجانب تنظيم جلسة استماع مع الشباب، اليوم الإثنين، للاستماع لآرائهم، والتعرف على إمكانية التنفيذ.

وتابع أن التواصل مع عدد من الوزارات مستمر، لعمل خطة مشتركة للتنفيذ عبر معارض، ومراكز تجارية كبرى، وأماكن لعرض المنتجات بخلاف منشآت ثقافية.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية أصدر خلال الحفل الختامى لفاعليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب، الذى انعقد بمحافظة أسوان مؤخراً، قرارًا بتحويل أسوان لعاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية.

وفى سياق آخر قال حجازى؛ إن الشركة التى تتولى تنفيذ مشروع محطة طاقة شمسية بمحافظة أسوان، باستثمارات مصرية أجنبية مشتركة، تنتهى حالياً من تنفيذ الإجراءات الورقية الخاصة بالمشروع، وتتضمن موافقات هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والقوات المسلحة، والآثار، وسيلة لبدء التنفيذ.

جريدة المال

المال - خاص

10:30 ص, الأثنين, 27 فبراير 17