الإسكندرية

محافظة مطروح تناقش عدة مشروعات لدعم مصابي الألغام

رفع كفاءة منازل الضحايا وتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية للمواطنين

شارك الخبر مع أصدقائك

يبحث مسؤلون بمحافظة مطروح مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام إمكانية إتاحة عدة مشروعات على مصابى الألغام، وذلك فى إطار الحرص على توفير مصدر دخل اقتصادى مع تأهيل وتدريب مصابى الألغام بالمحافظة.

وتتوزع المشروعات المقترحة والأدوات التى يتم مناقشتها والتى يمكن أن تساعد مصابى الألغام فى توفير مصدر دخل اقتصادى له بين عدة مشروعات جار تنفيذها، خاصة المشروعات المدرة للدخل كتربية الأغنام والماعز والدواجن ومنح تروسيكلات وماكينات خياطة.

وفى هذا السياق، عقد برئاسة المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة مطروح نائبا عن اللواء مجدى الغرابلى المحافظ اجتماعا لاستعراض لأهم المشروعات التى تم تنفيذها وتسليمها لمصابي الألغام والمشروعات الجاري تنفيذها.

وأنعقد الاجتماع بحضور الدكتور محمد يوسف مسئول التخطيط الاستراتيجى بالأمانة التنفيذية والمشرف على تنفيذ المشروع التنموي لضحايا الألغام بمطروح واللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد والمهندس حسين السنينى وكيل وزارة الزراعة بمطروح وعدد من مديرى المديريات والإدارات المعنية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة رفع كفاءة منازل الضحايا وتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية الأخرى للمواطنين وأسر ضحايا الألغام منها 125 بئر نشو بجميع مياه الأمطار وكذلك صيانة الأطراف الصناعية وتجهيز مركز الأطراف الصناعية لخدمة ضحايا الأالغام مجانا .

كما تم استعراض لأهم المشروعات التى تم تنفيذها وتسليمها لمصابي الألغام والمشروعات الجاري تنفيذها، خاصة المشروعات المدرة للدخل كتربية الأغنام والماعز والدواجن ومنح تروسيكلات وماكينات خياطة لمساعدتهم على إيجاد مورد اقتصادى لهم.

ويأتى الاجتماع فى إطار الجهود التى تبذلها محافظة مطروح بالتعاون مع الأمانة التنفيذية بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي للتخفيف من معاناة مصابي وضحايا الألغام بمطروح.

بينما أكد السكرتير العام خلال الاجتماع على ضرورة تقديم مزيد من الدعم والمشروعات التى تساعد لضحايا الألغام والتخفيف من معاناتهم مع توفير مصدر رزق اقتصادى لهم وتحسين معيشتهم، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات بالمحافظة، خاصة مديرية الزراعة والطب البيطرى والتضامن الاجتماعى والرى والموارد المائية وتنمية القرية ومجالس المدن.

توزيع 23 ماكينة خياطة بالمجان لمصابى الألغام بمدينة الحمام

وفى سياق متصل، قام مجلس مدينة الحمام بالتعاون مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام بتوزيع 23 ماكينة خياطة على مصابى الألغام، وذلك فى إطار الحرص على توفير مصدر دخل اقتصادى مع تأهيل وتدريب مصابى الألغام بمطروح.

وأوضح مسعد عبد الهادى رئيس مركز ومدينة الحمام أنه تم توزيع 23 ماكينة خياطة بالمجان لمصابى الألغام بمدينة الحمام.

وأضاف رئيس مركز ومدينة الحمام أنه تم ذلك بالتنسيق مع منسق الألغام بمطروح تم توزيع عدد (23) ماكينة خياطة بمشتملاتها ومستلزماته بالمجان لمصابي الألغام وذويهم، وذلك بعد تدريبهم من المختصصين علي استعمال هذه الماكينات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »