الإسكندرية

محافظة مطروح تسلك عدة مسارات لاسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات

تسير محافظة مطروح على مدار الفترة الماضية فى عدة مسارات لمواجهة ظواهر التعدى على أراضى الدولة فى نطاق المحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

تسير محافظة مطروح على مدار الفترة الماضية فى عدة مسارات لمواجهة ظواهر التعدى على أراضى الدولة فى نطاق المحافظة، سواء بتشديد الإجراءات وتكثيف حملات الإزالة أو بالعمل على توقيع عقود لتقنين الأوضاع للمواطنين راغبي التملك فى إطار القانون.

وشهدت الفترة الماضية توقيع العديد من العقود بين محافظة مطروح والمواطنين فى عدة مراكز، بعد تقدم عدد من واضعى اليد بطلبات للتقنين، وفقا لبعض الضوابط التى أعلن عنها.

وكشفت مصادر بمحافظة مطروح عن أن إجمالى عقود تقنين الأراضى التى تم التوقيع عليها وتسليمها لأصحابها حتى الآن تزيد عن  190 عقد تقنين أراضى.

المحافظ وقع على 16 عقدًا لتقنين أراضى مبانى

ويأتى هذا الرقم بعد أن وقع محافظ مطروح الجديد اللواء خالد شعيب قبل عدة أيام على 16 عقد جديد لتقنين أراضى مبانى وفقا للقانون 144 لسنة 2017.

وقام شعيب بتسليم تلك العقود لأصحابها تحقيقا للاستقرار الاجتماعى والنفسى  للأهالى، بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام ومديرى الأملاك بالمحافظة، وذلك استمرارا  للتيسير على المواطنين، وتقنين أوضاع واضعي اليد بمطروح، ومراعاة البعد الاجتماعي مع سعى المحافظة لتحقيق الاستقرار لهم.

ويعد ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باسترداد حق الشعب، ووقف أى تعديات على أراضى الدولة، والإسراع في تطبيق منظومة تقنين الأراضي طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وبالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة والجهات المعنية.

ودعا اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جميع المواطنين المتقدمين لتقنين أوضاعهم وفقا لقانون 144 لسنة 2017  بسرعة التوجه إلى إدارة الأملاك بمجالس المدن لتقنين أوضاعهم، واستكمال الإجراءات بما يصب فى الصالح العام، وتحقيق الاستقرار النفسى والاجتماعى لهم، مع العمل على حل وتذليل كافة المعوقات وتقديم كافة التيسيرات.

توقيع 196 عقد تقنين

وأوضح اللواء خالد القشلان رئيس جهاز حماية أملاك الدولة أن إجمالى عدد العقود التى تم توقيعها حتى الآن 196 عقد تقنين منها 16 عقد تقنين مبانى وجارٍ مراجعة باقى الطلبات المقدمة، ومدى استيفاء الشروط وضوابط التقنين  تمهيدا لعرضها على محافظ مطروح لتوقيعها مع العمل على حل وتذليل أية معوقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »