الإسكندرية

محافظة مطروح تسعى إلى تحديد مواعيد لجمع القمامة لمنع تناول النباشين لها

يجب على المواطنين الالتزام بوضع القمامة فى الصناديق المخصصة بكل منطقة فى التوقيتات من الساعة الثامنة حتى التاسعة صباحاً ومن الساعة الثامنة

شارك الخبر مع أصدقائك

تسعى محافظة مطروح لتحديد مواعيد لجمع القمامة بها ما ينعكس سلباً على الصورة العامة وصحة المواطنين، وذلك فى توقيتات محددة مع مرور دوريات وسيارات وعمال النظافة منعاً لانتشارها أو تناول النباشين لها.

وكشفت مصادر من محافظة مطروح، أن عملية تنظيم رفع المخلفات ستعتمد على المواطن وذلك عبر تحديد توقيتات معينة لوضع القمامة داخل الصناديق المُخصصة لها.

وأضافت المصادر أنه تم تحديد موعدين لرفع القمامة، يومياً ليكون مرة صياحاً ومرة مساء كل 12 ساعة.

من الساعة الثامنة حتى التاسعة صباحاً ومن الثامنة حتى التاسعة مساء

وأشارت المصادر إلى أنه يجب على المواطنين الالتزام بوضع القمامة فى الصناديق المخصصة بكل منطقة فى التوقيتات من الساعة الثامنة حتى التاسعة صباحاً ومن الساعة الثامنة حتى التاسعة مساء وذلك مع مرور دوريات وسيارات وعمال النظافة منعاً لانتشار القمامة أو تناول النباشين لها.

اقرأ أيضا  تراجع مبيعات الملابس الجاهزة بالإسكندرية مع استقرار الطقس

وقبيل بدء العام الدراسى وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة لجهود الاستعداد للعام الدراسي الجديد، خاصة تهيئة المدارس وإزالة القمامة وتمهيد الشوارع حولها.

وأكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح مؤخراً، أنه تم تكليف نائب رئيس المدينة بسرعة ‘ تمهيد وتسوية  الشوارع من مخلفات الحفر الناتج من مشروعات البنية التحتية خاصة بمحيط مدارس رياض الصالحين والمعهد الازهري والمدرسة الفكرية بحى الزهور  بالكيلو ٤.

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه جار إزالة جميع أنواع الاشغالات المخالفة بمحيط المدارس والتوجيه لرؤساء الأحياء الـ 6 بإزالة القمامة فورا وعدم تراكمها حفاظا على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب وذلك في إطار خطة المدينة للاستعداد للعام الدراسي الجديد بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمطروح.

اقرأ أيضا  محافظة مطروح تستعد لطرح قطع أراضي فضاء للإيجار

وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح إلى استمرار أعمال رفع القمامة والنظافة العامة اليومية بالأحياء والشوارع والعزب والميادين حيث تم رفع 430 طن قمامة بنطاق المدينة.

وفى السياق ذاته فبل أيام أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح عن تعقيم وتطهير عدد من المدارس في إطار خطة المدينة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظا على أرواح أبنائنا الطلبة وصحة العاملين في العملية التعليمية. 

وأضاف رئيس مدينة مرسي مطروح، أنه يتم رش المبيدات بسيارات الضباب بالأحياء والشوارع والعزب ومقالب القمامة، بالإضافة إلى تطهير منازل المخالطين والمصابين بفيروس كورونا بالتنسيق مع مديرية الصحة فى محافظة مطروح بالفترة المسائية.

اقرأ أيضا  مرسى مطروح مستمرة في تتلقى ملفات تقنين الأوضاع

وأكد جاب الله علي استمرار جهود إدارة الإنارة العامة بمجلس المدينة في صيانة أعمدة الإنارة بطريق السلوم وشارع علم الروم والكورنيش الشرقي بباب البحر، إضافة إلى الاستجابة لشكاوي المواطنين.

وأكد مواصلة أعمال النظافة العامة اليومية في الأحياء الـ 6 ، حيث تم رفع 350 طنا تقريبا من القمامة بنطاق المدينة، مناشدا المواطنين بإلقاء القمامة الساعة الثامنة صباحا ومساء لرفعها من الشوارع عن طريق جهاز النظافة والأحياء لضمان عدم تراكم القمامة حفاظا على المظهر الحضاري والسياحي للمدينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »