اقتصاد وأسواق

محافظة كفر الشيخ توزع 300 نول لسيدات مدينة فوه

قامت محافظة كفر الشيخ بتوزيع 300 نول على السيدات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ إن هناك تواصلا مع وزيرة التضامن الاجتماعي من أجل الإعداد للزيارة التي حققت عدة أهداف لعدة شرائح في المحافظة، مشيرًا إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بتوفير 300 نول للسيدات في مركز “فوه” من أجل النهضة بهذه الصناعة من جديد واستعادة بريقها الذي كانت عليه.

وقامت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور علي حزين رئيس جهاز مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة نائبا عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بافتتاح مشروع برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى والخاص بسلاسل القيمة للإنتاج الحيواني المنزلي في مصر، وذلك بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للمشروعات المتكاملة بوزارة الزراعة.

اقرأ أيضا  وزير التموين: مشاركة 164 شركة غذائية في معرض «أهلا رمضان»

وتمول وزارة التضامن الاجتماعي المشروع لـ 620 مستفيدا، بقيمة 15 ألف جنيه لكل مستفيد بـ 5 قرى وهي” الشهابية والحماد والشيخ مبارك ببلطيم والمجاز الشرقي والغربي وتوابعهم وغرب تيرة وتوابعها بمركز الحامول”.

واضاف محافظ كفر الشيخ أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لديها اهتمام بالصيادين في ظل الدعم اللا محدود لهذه الفئة، مشيدا في الوقت ذاته بمشروع سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني المنزلي، حيث إن بطارية الدواجن فكرة عبقرية، خاصة أن السداد سيكون من إنتاج الدواجن.

اقرأ أيضا  «الزراعة»: تخصيص 21 موقعاً بحرياً جديدًا لإقامة أقفاص استزراع سمكي

ويهدف المشروع لمساعدة المستفيدين في خلق أنشطة مستدامة ناجحة تدر دخلًا يساهم في رفع مستوى معيشتهم وتساهم في تخليهم عن الدعم النقدي في سبيل تخفيف الأعباء عن شبكة الحماية الاجتماعية وخلق قيمة مضافة للمجتمع وللاقتصاد المصري..

ويأتي هذا المشروع فى إطار خطة برنامج فرصة لتنفيذ واحدة من المشروعات التنموية المبتكرة والتي تهدف إلى التمكين الاقتصادي للفئات المستهدفة من برامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة “، من خلال الإنتاج المنزلي والعمل في سلاسل انتاج متكاملة يزود فيها البرنامج المستفيدين بالتدريب والإشراف وأدوات الإنتاج والمساهمة في بيع المنتج النهائي، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص في هذا المجال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »