اقتصاد وأسواق

محافظة بورسعيد و«ديل ميترنج» الألمانية تبحثان إنتاج وتركيب عدادات المياه الذكية

رحب محافظ بورسعيد بمقترح الشركة وبكافة أنواع التعاون مع المحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس محافظة بورسعيد بالتعاون مع شركة “ديل ميترنج” الألمانية، مشروع إنتاج وتركيب عدادات المياه الذكية.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ، اليوم الأربعاء – خلال استقباله لوفد الشركة – أهمية إنتاج عدادات المياه الذكية لبحث سبل التعاون بين الشركة والمحافظة، بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، وممثلي أشغال هيئة قناة السويس والهيئة العربية للتصنيع .

ورحب محافظ بورسعيد بمقترح الشركة وبكافة أنواع التعاون بين الشركة وبين المحافظة، مؤكدا أن “ديل ميترنج” تعد كيانا عالميا متميزا، حيث تم استعراض أوجه تنفيذ المقترح بين الجانبين فى مجال تركيب عدادات المياه الذكية.

وأكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وفى حال الموافقة سيتم البدء فى تركيب العدادات الذكية لمياه الشرب وبالتعاون مع شركة ديل ميترنج، حيث يعتبر هذا التعاون أول سابقه لأعمال الشركة فى مصر، والذى سينطلق من محافظة بورسعيد، تمهيدا لتطبيقها فى باقي المحافظات.

ولفت الغضبان إلى أنه من المزمع استخدام هذه العدادات فى الأماكن السكنية الجديدة والجاري انشائها والمنشآت السياحية والمدارس والكنائس والمساجد وجميع المصالح الحكومية، يعقبها القيام بتركيبها بالأحياء السكنية الأكثر كثافة سكنية.

يذكر أن شركة ديل ميترنج شركة عالمية ولها أفرع فى مختلف البلدان حول العالم، ومتخصصة فى إنتاج العدادات الذكية، والتى تتيح إمكانية قراءة العدادات كل ١٥ دقيقة باستخدام الكارت الذكى.

حصر التعديات على خطوط مياه الشرب

وكان المحافظ قد قرر تشكيل لجنة تضم ممثلي المحافظة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لحصر التعديات على خط العادلية بورسعيد، تبدأ عملها غدا الخميس وحتى ١٥ يوم لقراءة كافة عدادات المياه والتحصيل وحصر كافة التعديات على خط ٨ بوصة الواصل بين المجزر الآلى جنوب بورسعيد ومحطة تسمين الماشية والمغذى من محطة الرسوة.

جاء ذلك عقب اجتماعا حضره صباح اليوم ، بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد ، ومهندس محمد عسل مدير قطاع دمياط لمياه الشرب والصرف الصحى، ومدير قطاع بورسعيد لمياه الشرب والصرف الصحى لبحث عدد من الملفات الخاصة بأعمال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وتم التأكيد على الالتزام بحصة المياه الواصلة من خط مياه العادلية والتى تغذى مناطق قرى غرب بورسعيد والقابوطى، وشدد على إزالة كافة التعديات التى تقع فى هذا النطاق، مؤكدا ضرورة التنسيق بين قطاع دمياط وبورسعيد لمياه الشرب والصرف الصحى لإنجاز كافة الأعمال والالتزام بالخطة الزمنية لها .

يأتى ذلك فى إطار الحفاظ على مياه الدولة ووضع آلية للحد من التعديات الخاصة بمياه الشرب فى المناطق المذكورة، كما شهد الاجتماع بحث عدة ملفات خاصة بأعمال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فرعى دمياط وبورسعيد وتعزيز التعاون فى هذا الشأن .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »