عقـــارات

محافظة القاهرة : لا زيادة في إيجارات وحدات مشروعات الإسكان

وشددت محافظة القاهرة على أن القيمة الإيجارية لكافة مشروعات الإسكان بالمحافظة كما هي ثابتة ولم يطرأ عليها أي زيادات حرصاً من الدولة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وعدم زيادة الأعباء الاقتصادية عليهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن زيادة القيمة الإيجارية على وحدات الاسكان في محافظة القاهرة وخاصة الاسكان الخاص بالحالات الأكثر احتياجاً .

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع محافظة القاهرة ونفت تلك الأنباء .

وأكدت محافظة القاهرة أنه لا صحة لما تردد بشأن زيادة القيمة الإيجارية على وحدات الاسكان بالمحافظة .

وشددت محافظة القاهرة على أن القيمة الإيجارية لكافة مشروعات الاسكان بالمحافظة كما هي ثابتة  ولم يطرأ عليها أي زيادات حرصاً من الدولة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وعدم زيادة الأعباء الاقتصادية عليهم.

وأوضحت محافظة القاهرة أن هناك عدد كبير من مشروعات الاسكان بالمحافظة منها بمدينة بدر، ومشروعات تطوير العشوائيات بمناطق (الأسمرات، والمحروسة، وأهالينا بالسلام، وروضة السيدة بالسيدة زينب) .

 وأشارت إلى أنه في عام 2018، تم إنشاء مشروع “المحروسة1و2” بالمحافظة لتوفير 4834 وحدة سكنية لائقة لمحدودي الدخل كبديل للمناطق العشوائية .

وذكرت المحافظة أنه يتم حالياً تنفيذ وحدات اسكان بمدينة بدر، وهي تُعد من أكبر المدن الجديدة الواعدة ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

في النهاية، ناشدت محافظة القاهرة خلال تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتوضيح الحقائق وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار .

وناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين .

 وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي للمحافظة (cairo.gov.eg)،  أو الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء العديد من الأنباء الأخرى التي تم تناولها في بعض المواقع وصفحات تواصل إجتماعي .

وكان من بين الشائعات الأخرى التي نفاها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تأجيل تطبيق منظومة التأمين الصحي في محافظة الأقصر ، وتداول أدوية سكر منتهية الصلاحية .

كما تضمنت أيضا نفى زيادة سنوات تكليف الأطباء بالنظام الجديد للتكليف ، وانتشار حشرات ناقلة للأمراض قادمة من الحدود الجنوبية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »