استثمار

محافظة القاهرة تواصل إزالة العقارات المخالفة بكورنيش دار السلام

محافظة القاهرة تواصل إزالة العقارات المخالفة بكورنيش دار السلام

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

 

قال الدكتور  جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إن أجهزة المحافظة بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة تمكنت من هدم 9 عقارات تحت التأسيس خلال يوم واحد فقط من إجمالى 72 عقاراً مخالفاً تم حصرها ومقامة بدون تراخيص على أرض زراعية بمنطقة متميزة تطل على كورنيش النيل بدار السلام.

 

وأشار إلي أنه تم التنسيق لإزالة هذه العقارات منذ 3 شهور مع مديرية الأمن  وقيام المحافظة بتوفير المعدات اللازمة والعمال، مؤكداً أنه لا يمكن للمحافظة أن تسمح بإقامة منطقة عشوائية جديدة فى قلب القاهرة، حيث اقيمت العمارات المخالفة، والتى يصل بعضها إلى أكثر من 13 طابقاً فى شوارع لا يزيد عرضها علي 6 أمتار، وتم بناؤها بدون تطبيق المواصفات والاشتراطات الهندسية، مما يمثل خطورة على المواطنين الذين سيقيمون بها مستقبلاً.

 

وأهاب المحافظ مجدداَ المواطنين بضرورة الرجوع للأحياء قبل التعامل على أى وحدة سكنية سواء بالشراء أو الإيجار للتأكد من سلامة المبنى وحصوله على التراخيص اللازمة وشهادات المطابقة وملكية الأرض المقام عليها المبنى، وذلك حفاظاً على حقوقهم المالية.

 

وشدد علي أنه لا تهاون مع المخالفين ولابد من إنفاذ القانون وعودة هيبة الدولة وعدم السماح قطعيا بوضع أى طوبة إلا بترخيص من الحى المسئول.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك