لايف

محافظة القاهرة تنظم ندوة «روح أكتوبر» لمواجهة التحديات المعاصرة

احتفلت محافظة القاهرة بندوة تثقيفية تحت عنوان « روح أكتوبر في مواجهة التحديات المعاصرة» في إطار الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أقامت محافظة القاهرة ندوة تثقيفية تحت عنوان «روح أكتوبر في مواجهة التحديات المعاصرة» في إطار الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة.

وقدم محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه اللواء محسن صلاح الدين، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، التهنئة والتحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمناسبة ذكرى ملحمة النصر الخالدة .

عقدت الندوة تحت رعاية محافظ القاهرة بحضور كل من اللواء اركان حرب متقاعد حسين عبد الرازق مستشار مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لشئون الاعلام والتوعية.

واللواء أركان حرب فؤاد فيود مستشار مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وعدد من طلبة المدارس وشباب الجامعات.

وأكد المحافظ أن كافة قادة وجنود القوات المسلحة المصرية الباسلة صمام أمن للوطن.


وأضاف، إننا نعتز بكل الجهود والتضحيات التي تقوم بها قواتنا المسلحة للحفاظ على الأمن القومي المصري.

الشعب المصري ضرب أروع الأمثلة خلال الحرب

وأشار إلى أن الشعب المصري العظيم ضرب أروع الأمثلة خلال حرب أكتوبر المجيدة في التماسك والثقة في قيادته السياسية وقواته المسلحة مما أدى إلى تحقيق النصر الخالد.

ولا زالت روح أكتوبر تحافظ على مصر قوية مستقرة تواجه التحديات وتنتصر على كافة التهديدات بتماسك شعبها وعزم قواتها المسلحة وإخلاص قيادتها.

وأضاف المحافظ في كلمته أنه لابد وأن نستلهم روح أكتوبر وأن تظل دروسها المستفادة نبراسا لنا وللأجيال الحالية والقادمة بحيث تقودنا جميعاً نحو النجاح مهما كانت التحديات، وتحقيق الاستقرار والبناء التنمية الشاملة .

وخلال الندوة تحدث اللواء أ .ح. م حسين عبد الرازق مستشار مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لشئون الاعلام والتوعية عن مكانة مصر ودوره في حرب أكتوبر.

كما تناول أهم التحديات التي تواجه مصر حالياً كالإرهاب والشائعات ومعوقات التنمية، وكيفية استثمار روح أكتوبر في التصدي لهذه التحديات من خلال العلم والتخطيط الجيد ووضوح الهدف .

كما استعرض اللواء أ .ح فؤاد فيود مستشار مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة في كلمته بالندوة ذكرياته عن حرب أكتوبر ودور القيادة السياسية في ذلك الوقت في تحقيق ملحمة العبور العظيم ، وكيفية الاعداد والتخطيط الجيد لتلك الحرب.

بالإضافة إلى المؤامرات الخارجية التي تتعرض لها مصر حالياً وكيفية التصدي لها.

وفي نهاية الندوة قام اللواء محسن صلاح الدين، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية بتقديم درع المحافظة لكل من اللواء فؤاد فيود وحسين عبد الرازق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »