استثمار

محافظة القاهرة تطور أحياء «النزهة» و«المطرية» و«مدينة نصر»

مراحل تطوير الحى تشمل إقامة مسارات للدراجات الهوائية ومكافحة ظاهرة السايس والقضاء عليها

شارك الخبر مع أصدقائك

تعكف محافظة القاهرة على إنهاء المرحلة الثانية من تطوير حى مصر الجديدة، تمهيدا برفع كفاءة مناطق «النزهة» و«المطرية» و«عين شمس» وتنتهى باجراء توسعات فى مدينة نصر.

تهدف أعمال التطوير لتحقيق السيولة المرورية للتنقل للعاصمة الإدارية الجديدة، وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إبراهيم صابر لـ«المال»، إن الهيئة الهندسية تتولى إنشاء 5 كبارى مشاة ضمن مخطط تطوير حى مصر الجديدة لحماية المواطنين وتوفير السيولة المرورية.

توقع «صابر» الانتهاء من تجميع كبارى المشاة وافتتاحها خلال شهر على الأكثر كونها معدن وتركيبها وتجميعها فى وقت أقل من كبارى المشاة العادية.

اقرأ أيضا  ضبط المتهم بالتحرش بموظفة أثناء ذهابها للعمل في القاهرة

لفت نائب محافظ القاهرة إلى أنه لم يتم تحديد الموعد للانتهاء من مخطط تطوير حى مصر الجديدة فى جميع مراحلة.

أوضح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أن مراحل تطوير الحى تشمل إقامة مسارات للدراجات الهوائية، ومكافحة ظاهرة السايس والقضاء عليها، وتنظيم آليات عملها من خلال ملابس موحدة، ومنحهم تراخيص قبل للعمل بدلا من ظاهرة البلطجة ومكافحتها، ودهان العقارت بشكل موحد يحافظ على تراث المنطقة.

اقرأ أيضا  تحويلات مرورية لتنفيذ إنشاءات بمحور أبوزيد خضر بالقاهرة.. تعرف عليها

كانت قد أعلنت محافظة القاهرة الأسبوع الماضى، عن مخطط تطوير مصر الجديدة بمختلف مراحلة ويبلغ 7.5 مليار جنيه، تتضمن إنشاء 5 كبارى للقضاء على الاختناقات المرورية وتغيير 29 كلم من شبكات مياه الشرب، وتطوير شبكات الطرق وإنشاء عدد من المحاور والكبارى الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن طالب محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال فى وقت سابق، بسرعة تنفيذ أعمال التطوير بمحور جسر السويس، الممتدة من ميدان ألف مسكن حتى شارع الكوبرى بمسافة 5 كيلو مترات، واختزال الجزيرة الوسطى والسماح باتساع الشوارع للمساهمة فى تحقيق سيولة مرورية، وسرعة تحديد موقع آخر لنقل سيارات السرفيس من ميدان ألف مسكن ومنع تواجدها نهائيا بالميدان فور الانتهاء من تحديد الموقع وتجهيزه مشدداً على أن شركة المقاولات المسئولة برفع مخلفات الحفر والتجهيز أولاً بأول.

اقرأ أيضا  الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تعرض فرص الاستثمار على جمعية رجال الأعمال البحرينية

يذكر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتولى أعمال تنفيذ مخطط تطوير حى مصر الجديدة، فيما تتولى شركة المقاولون العرب نقل شبكات المرافق من غاز وكهرباء ومياه لتنفيذ الكبارى والمخطط الجديد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »