نقل وملاحة

محافظة القاهرة تخصص 30 مليون جنيه لفك اختناقات محاور “المطرية”

كتبت- آية رمزي:
 
كشف اشرف حلمى مدير مديرية الطرق والكباري بمحافظة القاهرة، عن بدء أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة 20 إلى 25 كيلومتر طرق بحى المطرية، بتكلفة تقدر بحوالى 30 مليون جنيه من ميزانية المحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- آية رمزي:
 
كشف اشرف حلمى مدير مديرية الطرق والكباري بمحافظة القاهرة، عن بدء أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة 20 إلى 25 كيلومتر طرق بحى المطرية، بتكلفة تقدر بحوالى 30 مليون جنيه من ميزانية المحافظة.

وأضاف حلمى فى تصريحات لـ ” المال”، أن شركتى المقاولين العرب، والنيل العامة لانشاءات الطرق، بدأتا بالفعل فى أعمال الرصف لمحور الترولى، أهم محاور حى المطرية، وجاري انجاز باقى محاور المنطقة تباعاً.

ومن جانبه قال المهندس أحمد فوزي رئيس حى المطرية، أن رئاسة الحى ستعقد اجتماعا غداً بمشاركة مديرية التخطيط العمرانى ومديرية الطرق والكبارين لوضع الجدول الزمنى للانتهاء من محاور المطرية التى تعانى من تكدس مرورى مزمن منذ سنوات.

ولفت فوزى إلى أن أبرز المحاور التي سيجري تطويرها، محور الترولى والذى تم البدء به ويعد أهم محاور المطرية حيث يتوسط المدينة، ومحور الحرية البادئ من ميدان المطرية حتى مسطرد، ومحور غرب السكة، ومحور مسطرد القديم.

وتابع : سنبدأ فى تطوير شارع الترولى من خلال 4 مراحل ستتضمن الأولى تطوير الشارع بداية من شارع الكابلات حتى شارع عمر المختار، و الثانية من شارع عمر المختار حتى شارع الحرية، بينما تشمل المرحلة الثالثة تطوير “الترولى” بداية من شارع الحرية حتى مسطرد القديم، بينما تهدف المرحلة الرابعة تطوير جزء الشارع الواصل بين ميدان المسلة حتى كوبرى المشروع.
 
وأكد فوزى أهمية تطوير ورفع كفاءة هذه المحاور التى وصفها بـ ” شرايين المدينة”، والتى طالما عانت من تكدس مرورى بسبب المشروعات المتتابعة عليها من صرف صحى وكهرباء وغاز، دون أن  يتبعها مشاريع إعادة رصف .

إلى جانب ذلك، أشار فوزى إلى انتهاء المحافظة من تطوير ميدان المطرية بتكلفة حوالى 4.5 مليون جنيه من ميزانية الحي، خُصص
 منها ما يقرب من 800 ألف جنيه لتركيب وحدات توليد كهرباء من الطاقة الشمسية، لإنارة أعمدة الميدان، قائلاً ” تعاقدنا مع الهيئة العربية للتصنيع والتى قامت بتركيب الوحدات بالفعل وعلى وشك البدء الفعلى للاستفادة من الوحدات خلال 20 يوماً “.
من جهته، اسلام حلمى أشار مدير مديرية القاهرة، إلى انتهاء المديرية من إنجاز تطوير ميدان السيدة زينب وميدان السيدة نفيسة، وتوسيع شارع الثورة بمدينة نصر، لافتاً إلى أنه جاري الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع عبد الحميد بدوي.
ولفت  حلمى إلى أن المحافظة على وشك افتتاح كوبري الشيخ منصور بعزبة النخل نهاية الشهر الحالى تحديدًا يوم 28 فبراير 201، بعد الانتهاء من إعادة إنشاءه ، حيث تعرض جزء من الكوبرى للانهيار بعد اشتعال الحريق به منذ عدة أشهر، والتى تولت شركة المقاولين العرب إعادة تطويره بتكلفة تراوحت مابين 17 و 20 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »