سيـــاســة

محافظة القاهرة تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى انتخابات مجلس الشيوخ

وانطلقت اليوم الثلاثاء وحتى الغد انتخابات مجلس الشيوخ داخل مصر، وسط إجراءات احترازية تشمل تعقيم وتطهير اللجان الانتخابية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عن تخصيص الرقم الساخن ١٥٤٩٦ لتلقى أى شكاوى أو بلاغات تتعلق بانتخابات مجلس الشيوخ .

وأكد المحافظ أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، حيث تم توفير عدد كاف من المقاعد مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين وتم عمل تندات لحماية الناخبين من حرارة الجو مع وجود مراوح للتهوية وإمداد اللجان بكراسي متحركة لمعاونة كبار السن ، كما لفت إلى أنه تم رفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمقرات.

اقرأ أيضا  مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما

ودعا المحافظ المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات ومباشرة حقوقهم السياسية بحرية وإظهار صورة إيجابية مشرفة للمجتمع المصرى أمام العالم.

وسيدلى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ وذلك فى تمام الساعة ١٢:٠٠ظهر اليوم الثلاثاء بالمعهد الأزهرى الدينى بشارع السبق بحي مصر الجديدة.

وانطلقت اليوم الثلاثاء وحتى الغد انتخابات مجلس الشيوخ داخل مصر، وسط إجراءات احترازية تشمل تعقيم وتطهير اللجان الانتخابية وغيرها من التجهيزات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى فى موعد أقصاه 19 أغسطس.

اقرأ أيضا  انطلاق فعاليات التدريب المشترك «سيف العرب» بقاعدة محمد نجيب العسكرية

يأتى ذلك بالتزامن مع انتهاء فترة التصويت للمصريين بالخارج أمس الاثنين، والذى تم بالتنسيق بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية للانتخابات، بحيث يتم التصويت عبر البريد الإلكتروني.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الخطوات اللازمة للمشاركة فى السباق الانتخابى لمجلس الشيوخ وفقا لما نص عليه القانون، والتى تشمل التأكد من كون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوته وأن يكون مرتديا للكمامة، مع حظر إدلاء الناخبين بأصواتهم إلا فى دوائرهم، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى – دون الاشتراط أن تكون سارية.

اقرأ أيضا  «محلية البرلمان» تفتح ملف أزمة الأمطار بالإسكندرية لوضع خارطة طريق نهائية لها

واشترطت الهيئة الوطنية التصويت على مرشحى القوائم فى بطاقة مستقلة، ومرشحى النظام الفردى فى بطاقة أخرى، بحيث يتم اختيار عدد مساوٍ لعدد المقاعد المقرر لكل دائرة فى الفردى.

وشددت الهيئة على ضرورة أن يضع الناخب البطاقتين مطويتين، إحداهما فى الصندوق الخاص بالفردى، والأخرى بصندوق «القائمة».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »