محادثات مصرية سودانية لإنشاء منطقة حرة على الحدود بينهما

معتز محمود   قال الدكتور أحمد المنتصر، مساعد المدير العام للإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة التجارة السودانية، إن هناك محادثات ومباحثات مع الجانب المصرى حاليًّا لإنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين فى المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين. وأضاف، فى تصريحات خاصة، لـ"المال"، على هامش ورشة

محادثات مصرية سودانية لإنشاء منطقة حرة على الحدود بينهما
جريدة المال

المال - خاص

7:09 م, الأحد, 22 يناير 17

معتز محمود
 

قال الدكتور أحمد المنتصر، مساعد المدير العام للإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة التجارة السودانية، إن هناك محادثات ومباحثات مع الجانب المصرى حاليًّا لإنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين فى المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، لـ”المال”، على هامش ورشة العمل الثانية لمتخذي قرار فى قطاع النقل والموانئ واللوجستيات بدول قارة أفريقيا، بمشاركة أكثر من ٢٠ دولة أفريقية، أن هذه المنطقة ستدعم الصادرات المصرية، ليس إلى السودان فحسب، وإنما لعدة دول أفريقية حبيسة، لها حدود مشتركة مع السودان كأثيوبيا وأوغندا وأفريقيا الوسطى وتشاد.

 

وأشار المنتصر إلى أن المنافذ الحدودية المؤهلة لإنشاء هذه المناطق الحرة هى: معبر حلفا، وقسطل.

يُشار إلى أن الورشة تُقام بالإسكندرية تحت رعاية الأستاذ الدكتور جلال السعيد وزير النقل المصرى، وبالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية.

جريدة المال

المال - خاص

7:09 م, الأحد, 22 يناير 17