استثمار

مجموعة Open Sky تخطط لافتتاح 10 مدارس فى مصر واستثمار 100 مليون يورو خلال 5 سنوات

فياض لـ«المال»: المصروفات تتراوح بين 180 إلى 200 ألف جنيه سنويا

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد مجموعة Open Sky الفرنسية لافتتاح أول فرع لمدارسها فى مصر، ليبدأ باستقبال الطلاب اعتبارا من العام الجديد 2021 – 2022.

وعقدت المجموعة مؤتمرا صحفيا أمس الأربعاء للإعلان عن تفاصيل الاستعداد للعام الدراسى الجديد، بحضور ستيفان رومانيت، السفير الفرنسى فى مصر، والدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، وكريم ويصا، المدير التنفيذى للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة.

وقال إيمانويل فياض، المدير التنفيذى والشريك المؤسس لمجموعة Open Sky، إنه سيتم افتتاح أولى مدارس المجموعة فى سبتمبر المقبل بحى مصر الجديدة، وسيبدأ استقبال الطلاب من عمر عامين وحتى 11 عاما بمرحلتى رياض الأطفال والتعليم الابتدائى.

وردا على سؤال المال حول المصروفات الدراسية، قال فياض إن الرسوم الدراسية مرتفعة نسبيا باعتبارها مدرسة تعليم دولى وتتراوح متوسطات الرسوم بين 180 إلى 200 ألف جنيه سنويا.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يستعرض خطة تنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت والسفن

واستكمل فياض بأن مجموعة Open Sky ستقدم منحا تعليمية لضم أكبر عدد ممكن من الأسر المصرية للاستفادة من النموذج التعليمى الذى تخطط له.

واشار فياض إلى أن Open Sky ستستثمر نحو 100 مليون يورو خلال 5 سنوات المقبلة لافتتاح فروع جديدة، سواء عبر شراء مبانٍ جاهزة أو إنشاء مدارس جديدة.

ونوه فياض بأن الخطة الاستثمارية لمجموعة Open Sky تتضمن افتتاح مدرستين العام القادم فى القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر.

وقال الشريك المؤسس لمجموعة Open Sky إنه من المخطط افتتاح 10 مدارس تصل طاقتها الاستيعابية إلى 5 آلاف طالب، وأن الخطة تشمل افتتاح أفرع فى الشيخ زايد والزمالك والعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى الإسكندرية وبورسعيد.

اقرأ أيضا  «به 5685 شركة».. رئيس الوزراء يزور مركز خدمات المستثمرين بمدينة الإسماعيلية

ولفت فياض إلى أن Open Sky ستتيح تدريس 3 لغات، هي: الفرنسية والإنجليزية بالإضافة إلى اللغة العربية.

السفير الفرنسى: نستهدف مضاعفة أعداد دارسى اللغة الفرنسية من خلال عدة مبادرات

من جانبه، أكد ستيفان رومانيت، السفير الفرنسى فى مصر، رغبة بلاده بالتوسع فى تعليم اللغة الفرنسية فى مصر، لافتا إلى أن عدد الطلاب فى المدارس الفرنسية محليا يتراوح بين 8 إلى 10 آلاف. 

وأكد رومانيت استهداف بلاده مضاعفة أعداد الطلاب دارسى اللغة الفرنسية من خلال زيادة القدرة الاستيعابية، وذلك عن طريق العديد من المبادرات التى يجرى تنفيذها حاليا.

وأكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تقدير الوزارة لمنظومة التعليم الفرنسية ومن ثم الحرص على التوسع فى تعليم اللغة الفرنسية.

اقرأ أيضا  بحضور ثلاثة وزراء.. توقيع بروتوكول تعاون لتوريد وتشغيل نظام خلايا شمسية صغيرة بمطار القاهرة

وشدد حجازى على أهمية انتهاء مجموعة Open Sky من الحصول على التراخيص اللازمة قبل الموعد المحدد لافتتاح المدرسة.

وعلى صعيد متصل، نوه حجازى بأن وزارة التربية والتعليم تقوم حاليا بإعداد خطة تنفيذية بالتعاون مع السفارة الفرنسية، بهدف بدء تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية فى المدارس الحكومية بداية من الصف الأول الإعدادى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »