سيــارات

مجموعة «IFG» تقترب من تجميع سيارات فيكتوري الميني فان محليًا

عقد شراكة مع فيكتوري الصينية لتجميع سيارات الميني فان محليًا

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد فرج، رئيس مجموعة IFG جروب، وكلاء زوتى، وفيكتوري، وساوايست، عن زيارة وفد من شركة فيكتوري العالمية نهاية الشهر الحالي، لبحث تجميع سيارات الميني فان سعة (7 ركاب) محليًا.

وأوضح فرج أن المجموعة تخطط لوضع اللمسات الخاصة بمشروع تجميع العلامة الصينية بالتعاون مع الشركة الأم، على أن يتم الإنتاج الفعلى لسيارات الميني فان خلال العام المقبل.

وقال إن هناك خطة لدى «IFG جروب» تسير فى اتجاه تجميع سيارات الميني فان كمرحلة أولى، على أن يتبعها امكاينة إدراج فئات آخرى من مركبات النقل الجماعي.

ورجح احتمالية إنتاج سيارات المينى فان المدعمة بانظمة تشغيل الغاز الطبيعى تماشيًا مع خطط الدولة، والتى تعتمد على ترشيد الاستهلاك والحد من الانبعاثات خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن المجموعة تقوم حاليًا على تجهيز مصنعها بالعاشر من رمضان، الذى من المخطط أن يتم تجميع سيارات فيكتوري الميني فان خلال الفترة المقبلة.

كان قال فرج فى تصريحات سابقة، إنه سيتم عقد شراكة مع فيكتوري العالمية، والتى بمقتضاها يتم تأسيس شركة مستقلة لتتولى عمليات تصنيع سيارات الميني فان سعة «7 ركاب» محليًا، بجانب دعم البرامج التسويقية والخطط التصديرية.

وتجدر الاشار إلى أن العلامة الصينية فيكتوري قد استحوذت على حصة قدرها 4% مسجلة 123 وحدة، من إجمالي مبيعات السيارات الميني فان، التي بلغت 3 آلاف و198 مركبة، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »