بورصة وشركات

مجموعة «CDC» تخطط لاستثمار مليار دولار فى أفريقيا خلال 2021

ضخت بالقارة خلال 3 سنوات أكثر من 3.7 مليار دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شيرين شهدى، مديرة مجموعة «CDC» فى مصر، إن المجموعة تعتزم استثمار حوالى مليار دولار فى القارة الأفريقية خلال العام الجارى.

وكشفت أن حجم استثمارات المجموعة فى القارة الأفريقية خلال الأعوام الثلاثة الماضية بلغ أكثر من 3.7 مليار دولار، موضحةً أن مصر كانت من أكثر الدول التى شهدت ضخ استثمارات من قبل المجموعة بتلك السنوات.

وأوضحت، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن حجم استثمارات المجموعة فى السوق المحلية بلغ حاليًا حوالى 300 مليون دولار، مشيرةً إلى أن تلك القيمة توزعت بين مجموعة من الصفقات المختلفة، جاء على رأسها صفقة مجموعة «ألفا الطبية» بقيمة 100 مليون دولار.

اقرأ أيضا  البنك الأهلى ينتظر موافقة «المركزى» لتفعيل الإقراض والادخار عبر محفظة المحمول

وكانت المجموعة قد أعلنت سابقا استثمار 100 مليون دولار فى رأسمال مجموعة ألفا الطبية، أحد أكبر مقدمى خدمات الرعاية الصحية فى مصر.

ولفتت أن تلك الصفقة ستمكّن «ألفا الطبية» من توسيع نطاق حصول الجمهور على الرعاية الطبية ووسائل التشخيص عالية الجودة لجميع مستويات الدخل، بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية ألفا للتدريب التى ستوفر التدريب لمتخصصى الرعاية الصحية، سواء من موظفى مجموعة ألفا الطبية أو موظفى الرعاية الصحية التابعين لجهات خارجية.

اقرأ أيضا  «المراعي» تفتتح محطة طاقة شمسية لشركة بيتي على مساحة 20 فدانا

وأضافت شهدى أن سياسة «CDC» الاستثمارية تتمثل فى كونها تقدم تمويلا طويل الأجل بأشكال مختلفة، مشيرةً إلى أن المجموعة غالبًا ما تستحوذ على حصص أقلية فى الشركات بما يمكنها من تقديم الدعم اللازم للمساعدة على توسيع نطاق أعمالها.

شيرين شهدى: مصر وجهة جاذبة تضم العديد من الفرص المتميزة

وأشارت إلى إن المجموعة تتبنى رؤية متفائلة ولديها ثقة كبيرة بالسوق المصرية، الذى تتوافر به العديد من الفرص الاستثمارية الجذابة.

اقرأ أيضا  شركة«SYMPL» تطلق منصة تكنولوجية للتسوق والدفع لاحقاً 

ولفتت إلى أن المجموعة تراقب بشكل عام التطورات والفرص فى البنية التحتية واقتصادات الدورة الكاملة فى مصر، مشيرةً إلى أنهُ على سبيل المثال فإن قطاع الطاقة – التقليدية والمتجددة – يقوم خلال الفترات الحالية بخطوات واسعة لزيادة قدرة البلاد على إنتاج الكهرباء والغاز الطبيعى وتصديرهما للبلاد المجاورة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »