رياضة

مجموعة مصر.. الفراعنة أمام أوغندا في رحلة البحث عن الانتصار الخامس

تواجه منتخب مصر مع أوغندا في بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال 4 مباريات عبر التاريخ

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم القرعة الرسمية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستقام بمصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

ووقع المنتخب المصري بصفته المستضيف على رأس المجموعة الأولى رفقة كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

وتستعرض «المال» لكم تاريخ مواجهة مصر مع فرق مجموعته الأولى عبر تاريخ البطولة قبل انطلاق البطولة في يونيو المقبل، وهذه المرة أمام أوغندا أحد منتخبات المجموعة والمرشحة للتأهل إلى الدور المقبل.

مصر وأوغندا في كأس الأمم الإفريقية

تواجه منتخب مصر مع أوغندا في بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال 4 مباريات عبر التاريخ، نجح خلالهم الفراعنة في تحقيق العلامة الكاملة أمام نظيره الأوغندي.

البداية كانت في موسم 1962 عندما لعب مصر أمام أوغندا في إثيوبيا ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز بثنائية مقابل هدف بفضل بدوي عبدالفتاح وصالح سليم.

في موسم 1974 تجدد اللقاء بين مصر وأوغندا في كأس الأمم الإفريقية، لينجح من جديد أبناء الفراعنة بفضل علي أبوجريشة وعلي خليل، في تحقيق الفوز بالنتيجة ذاتها (2-1) خلال المباراة.

ولعب منتخب مصر مع نظيره الأوغندي في البطولة ذاتها موسم 1976 وفاز منتخبنا الوطني بالنتيجة نفسها أيضًا (2-1) بفضل مصطفى عبده وطه بصري وقتها.

المواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت في أمم إفريقيا الأخيرة 2017 والتي أقيمت في الجابون، وقتها فاز الفراعنة بنتيجة مختلفة لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين بكأس الأمم، عندما قاد عبدالله السعيد منتخبنا لفوز قاتل في الدقيقة الأخيرة، لتكون بداية الفراعنة الحقيقية للوصول إلى نهائي البطولة.


أوغندا تحقق الفوز الأكبر في تاريخ لقاءات المنتخبين

وخارج منافسات كأس الأمم الإفريقية، فإن منتخب أوغندا قد نجح في تحقيق الفوز على منتخب الفراعنة في عام 1965 وبالتحديد عندما شارك منتخبنا بدورة الألعاب الإفريقية، بخماسية مقابل هدف، لتصبح ثاني أكثر الهزائم الإفريقية التي تلقاها منتخبنا بعد هزيمتنا في كوماسي بسداسية أمام المنتخب الغاني.

شارك الخبر مع أصدقائك