بورصة وشركات

مجموعة طلعت مصطفى : مازالنا نتفاوض مع المجتمعات العمرانية حول أرض أسيوط

فى ردهها على استفسارات البورصة حول مفاوضات الحصول على أرض أسيوط

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة إنها مازالت تتفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على قطعة أرض غرب محافظة أسيوط لإنشاء مجتمع عمرانى جديد.

جاء ذلك فى رد مرسل من مجموعة طلعت مصطفى على استفسارات البورصة المصرية بخصوص ما نشرته بعض المواقع الاخبارية تحت عنوان ” طلعت مصطفى تحسم مفاوضات قطعة أرض غرب أسيوط خلال شهر”.

وأعلنت طلعت مصطفى فى وقت سابق عن دخولها فى مفاوضات للحصول على قطعة أرض بمساحة 500 فدان داخل مدينة ناصر الجديدة “غرب أسيوط” بآلية التخصيص المباشر لتنفيذ مشروع عمراني متكامل.

مجموعة طلعت مصطفى تسجل مبيعات بقيمة 20.4 مليار جنيه فى 2019

وحققت مجموعة طلعت مصطفى مبيعات بقيمة 20.4 مليار جنيه من النشاط العقارى خلال العام الماضى المنتهى ديسمبر 2019.

وقالت المجموعة فى إفصاح للبورصة 5 يناير الجارى إن مبيعات النشاط العقارى خلال عام 2019 تضمنت مبلغ 5.4 مليار جنيه ناتج عن بيع وحدات غير سكنية (تجارية وإدارية).

وأوضحت المجموعة أن ما حققته من مبيعات خلال العام الماضى لم يبتعد كثيرا عن إنجازات عام 2018 الذى سجلت فيه مبيعات بقيمة 21.3 مليار جنيه .

وأشارت إلى أن العام الماضى شهد صفقة استحواذ بمبلغ مليار جنيه على أربعة مدارس بمدينتى الرحاب ومدينتى وهو ما يفسر التراجع الطفيف فى إجمالى مبيعات 2019.

وأطلقت طلعت مصطفى مشروع “بريفادو” للإسكان الفاخر فى مدينتى خلال العام الماضى ، وسجلت مبيعاتها حوالى 5.7 مليار جنيه منذ إطلاقه فى يونيو 2019 مما أثر إيجابيا على مبيعات العام.

كما قامت المجموعة ببيع وحدات سكنية (شقق وفيلات) بمبلغ 473 مليون جنيه خلال العام الماضى، إضافة إلى مبيعات العضويات الجديدة فى أندية المجموعة بمبلغ 931 مليون جنيه .

طلعت مصطفى تسجل 21.3 مليار جنيه مبيعات خلال 2018

وارتفع صافى الربح المجمع للمجموعة خلال عام 2018 إلى 1.77 مليار جنيه، مقارنة مع 1.38 مليار خلال 2017 بزيادة 28% .

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 21.3 مليار جنيه خلال 2018، مقارنة مع 13.1 مليار عن الفترة المقارنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2017 بنمو 62% .

وارتفعت أيضا مبيعات المجموعة من الوحدات السكنية إلى 18.3 مليار جنيه خلال 2018 مقابل 9.5 مليار خلال 2017 مدعومة بمبيعات مشروع “سيليا” بالعاصمة الإدارية الجديدة، بينما ارتفعت مبيعاتها من الوحدات التجارية والإدارية  إلى 2.9 مليار جنيه.

وأسست مجموعة طلعت مصطفى القابضة كشركة مساهمة مصرية فى 13 فبراير 2007 طبقا لأحكام القانون 95 لسنة 1992. ويبلغ رأسمالها المصدر 20.6 مليار جنيه موزعا على 2 مليار سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم

 وبدأت الشركة نشاطها فى مجال الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقا مالية أو الدخول فى زيادة رؤوس أموالها، ثم توسعت فى مجال التطوير العقارى لتصبح واحدة من أكبر شركات العقارات فى مصر والشرق والأوسط.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركة  “تي إم جي” للاستثمار العقارى و السياحى (43.156%)، الإسكندرية للإنشاءات (8.03%)، ريمكو للاستثمارات ذ م م (6.45%)، سشكرودرز (4.978%)، وآخرون.

 ويرأس مجلس إدارة المجموعة حاليا المهندس طارق طلعت مصطفى ، بينما يشغل المهندس هشام طلعت مصطفى الرئيسى التنفيذى والعضو المنتدب وهو الابن الأصغر لمؤسس المجموعة “طلعت مصطفى”، بينما يشغل شقيقهم الثالث المهندس هانى طلعت مصطفى منصب عضو مجلس إدارة تنفيذى .

كما يشغل محمد هشام طلعت (نجل المهندس هشام طلعت مصطفى) منصب الرئيس التنفيذى لتعظيم العوائد الدورية، بينما يشغل شقيقه عمر هشام طلعت منصب الرئيس التنفيذى لتطوير الأعمال بالمجموعة.

كما يشغل محمود هانى طلعت ” نجل المهندس هانى طلعت مصطفى” منصب الرئيس التنفيذى لمبيعات المشروعات الراقية وفقا للمعلومات المتاحة على موقع الشركة الإلكترونى.

طلعت مصطفى : سلمنا  100 ألف وحدة عقارية منذ التأسيس

طلعت مصطفى
مهندس طلعت مصطفى

وقامت المجموعة خلال 40 عاما بتطوير 8.5 مليون متر مربع من الأراضي وبيع ما يربو على 57 ألف وحدة عقارية علي مسطح مباني يتجاوز 9 ملايين متر مربع.

وقالت المجموعة إنها قامت بتسليم 100 ألف وحدة عقارية (سكنية وغير سكنية) منذ بداية نشاطها وفقا للإفصاح المرسل للبورصة 5 يناير الجارى.

و يتركز النشاط العقارى للمجموعة فى تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلى فوق المتوسطة.

وتمتلك المجموعة حاليا مخزونا شاسعا من الأراضي بلغت مساحتها 50 مليون متر مربع وجميعها أراضي تمتاز بالجودة وتشغل مواقع متميزة وفي مناطق تشهد معدل نمو مرتفع في مصر.

كما تمتلك ثلاثة مجمعات فندقية فاخرة ، وتضم هذه المجمعات وحدات سكنية فخمة ومولات تجارية ومساحات إدارية متنوعة.

وبدأت الشركة تنويع أعمالها فى الفترة الأخيرة من خلال البدء في تطوير خمسة مشروعات فندقية ومنتجعات أخرى إضافية، وفقا للمعلومات المنشورة على موقعها الإلكترونى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »