Loading...

مجموعة طلعت مصطفى تقفز بايراداتها إلى 10.4 مليار جنيه

Loading...

مجموعة طلعت مصطفى تفصح عن نتائج أعمالها حتى سبتمبر وتعلق عليها

مجموعة طلعت مصطفى تقفز بايراداتها إلى 10.4 مليار جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:06 م, الخميس, 12 نوفمبر 20

أظهرت أحدث نتائج أعمال لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ارتفاع إجمالى إيراداتها بمعدل الثلث تقريبا لتسجل 10.4 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة المنتهية فى سبتمبر الماضى مقارنة مع نحو 7.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما كشفت النتائج المجمعة عن ارتفاع صافى الربح إلى 1.5 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها مقارنة بصافى ربح قدره 1.3 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019 بنسبة نمو 20% تقريبا.

وأظهرت البيانات المرسلة للبورصة المصرية اليوم الخميس ارتفاع مبيعات الشركة إلى 12.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر.

وفسرت طلعت مصطفى قفزة الإيرادات خلال الفترة إلى الصفقة الضخمة التى وقعتها المجموعة مع البنك الأهلى وبنك مصر خلال الربع الأخير.

وتختص تلك الصفقة بتطوير 341 ألف متر مربع من الأراضى الواقعة فى مدينتى ، وبلغت قيمتها 4 مليارات جنيه.

مجموعة طلعت مصطفى سجلت مبيعات بقيمة 4.4 مليار جنيه فى النصف الأول

جريدة المال

وكشفت نتائج أعمال سابقة تحقيق المجموعة مبيعات عقارية بقيمة 4.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى رغم الظروف الاحترازية المطبقة منذ مارس الماضى بسبب أزمة كورونا.

وسجلت المجموعة صافى ربح قدره 705 ملايين جنيه خلال النصف الأول، مقارنة مع صافى ربح قدره 812 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وبلغ إجمالى الإيرادات المحققة خلال النصف 4.5 مليار جنيه، مقارنة مع 4.9 مليار جنيه خلال النصف المقارن بانخفاض قدره 7%.

وأظهرت نتائج أعمال أخرى ارتفاع أرباحها إلى 375.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع نحو 361.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات المجموعة إلى 2.29 مليار جنيه خلال الربع المنتهى مارس الماضى مقارنة بإيرادات بلغت 2.18 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

ارتفاع أرباح مجموعة طلعت مصطفى إلى 1.9 مليار جنيه العام الماضى

جريدة المال

وأظهرت نتائج الأعمال السنوية  لمجموعة طلعت مصطفى ارتفاع صافى أرباحها إلى 1.9 مليار جنيه خلال العام المالى المنتهي ديسمبر 2019 مقارنة بصافي ربح قدره 1.7 مليار جنيه خلال 2018.

وكشفت القوائم المجمعة المرسلة للبورصة فى وقت سابق ارتفاع إيرادات النشاط للمجموعة إلى 8.1 مليار جنيه خلال 2018 مقارنة بإيرادات بلغت 7.4 مليار جنيه خلال 2018.

كما كشفت النتائج ارتفاع تكاليف النشاط إلى 5 مليارات جنيه خلال 2019 مقارنة بتكاليف بلغت 4.6 مليار جنيه خلال 2018.

فيما أظهرت القوائم المستقلة للمجموعة (طلعت مصطفى الأم)  ارتفاع صافى الربح إلى 471.1 مليون جنيه خلال 2019 مقارنة بصافى ربح بلغ 309.7 مليون جنيه خلال 2018.

وأعلنت المجموعة فى وقت سابق توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.08 جنيه للسهم تصرف على قطسين بدأ صرف الأول اعتبارا من 14 مايو الماضى.

كما تقرر صرف القسط الثانى بنفس القيمة اعتبارا من 15 يوليو الماضى.

ويبلغ رأسمال مجموعة طلعت مصطفى 20.6 مليار جنيه موزعا على 2 مليار سهم تقريبا بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

ويتوزع هيكل ملكية المجموعة بين شركات، “تي إم جي” للاستثمار العقارى و السياحى (43.156%)، الإسكندرية للإنشاءات (8.03%).

كما تساهم ريمكو للاستثمارات بنحو (6.45%)، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة .

المجموعة أصدرت صكوك إجارة بقيمة 2 مليار جنيه فى أبريل

هشام-طلعت-مصطفى.
مجموعة طلعت مصطفى تصدر أول طرح لصكوك الإجارة الإسلامية

وأطلقت المجموعة فى أبريل الماضى أول إصدار صكوك الإجارة الإسلامية بقيمة 2 مليار جنيه، وهو أكبر طرح يصدر من شركة قطاع خاص فى تاريخ سوق المال فى مصر.

وقالت المجموعة فى إفصاح للبورصة 9 أبريل الماضى إن تلك الصكوك سيتم استخدام حصيلتها فى تمويل مشروع مول السوق المفتوح بما يرفع من قيمته السوقية التقديرية إلى ما يزيد عن 8.5 مليار جنيه عند افتتاحه.

ويقع مشروع “open Air Mall” بمشروع مدينتى المملوك لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، وهو مركز تجارى متطور وذو تصميم فريد ويضم عددا كبيرا من الماركات العالمية. وفقا للإفصاح.

 ويرأس مجلس إدارة المجموعة حاليا طارق طلعت مصطفى ، بينما يشغل هشام طلعت مصطفى الرئيسى التنفيذى والعضو المنتدب وهو الابن الأصغر لمؤسس المجموعة طلعت مصطفى.

و يتركز النشاط العقارى للمجموعة فى تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلى فوق المتوسطة.

وتمتلك المجموعة حاليا مخزونا شاسعا من الأراضي بلغت مساحتها 50 مليون متر مربع وجميعها أراضي تمتاز بالجودة وتشغل مواقع متميزة وفي مناطق تشهد معدل نمو مرتفع في مصر.

كما تمتلك المجموعة ثلاثة مجمعات فندقية فاخرة، وتضم هذه المجمعات وحدات سكنية فخمة ومولات تجارية ومساحات إدارية متنوعة.

وطورت المجموعة 8.5 مليون متر مربع من الأراضي خلال 40 عاما، كما باعت ما يربو على 100 ألف وحدة عقارية (سكنية وإدارية وتجارية) منذ تأسيسها.

وبدأت الشركة تنويع أعمالها فى السنوات الأخيرة من خلال البدء في تطوير خمسة مشروعات فندقية ومنتجعات أخرى إضافية، وفقا للمعلومات المنشورة على موقعها الإلكترونى.

وتتفاوض المجموعة فى الوقت الحالى لإقامة مشروع عمرانى متكامل على قطعة أرض بمساحة 500 فدان داخل مدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط.

كما تتفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير مساحة 5000 فدان فى مدينة حدائق العاصمة .