استثمار

مجموعة طلعت مصطفى تبحث إنشاء فنادق أقل من 5 نجوم

المشروع مع «راديسون» يتضمن إنشاء 3000 غرفة فندقية، ويضم عددا من الفنادق التى تصنف بأنها أقل من 5 نجوم

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف هشام طلعت مصطفى ، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أنها تعتزم دخول فئة الفنادق الأقل من 5 نجوم، عبر تطوير مشروع بالشراكة مع «راديسون» للفنادق بمنطقة مرسى علم. 

وأشار هشام إلى أن المشروع مع «راديسون» يتضمن إنشاء 3000 غرفة فندقية، ويضم عددا من الفنادق التى تصنف بأنها أقل من 5 نجوم، رافضًا الكشف عن تكلفته الاستثمارية، نظرًا لسياسة الإفصاح الخاصة بالبورصة المصرية. 

ولفت إلى أن شركته تدرس إقامة مشروع جديد بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، بخلاف «سيليا» القائم حاليًا، رافضًا الكشف عن تفاصيل المفاوضات الخاصة بالأرض والتكاليف الاستثمارية.

اقرأ أيضا  «أسوان» تروج لـ 4 مشاريع صناعية وعقارية وسياحية عملاقة

وألمح إلى أن شركته تدرس إمكانية التعاون مع الصندوق السيادى فى مشروعات شراكة مستقبلًا، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الحالى لا توجد أى مشروعات شراكة بينهما.

وأكد أن «طلعت مصطفى» تسير فى إتمام إجراءات إصدار صكوك تمويلية بقيمة تقترب من 2 مليار جنيه خلال الأيام المقبلة، موضحًا فى الوقت ذاته أن شركة التمويل العقارى التى أسستها المجموعة بالشراكة مع «هيرمس» و«جى بى كابيتال» تسير بخطوات ثابتة وضخت رقمًا مميزًا من التمويلات العقارية.

اقرأ أيضا  هشام طلعت مصطفى: سرعة توفير لقاح كورونا سينعكس بالإيجاب اقتصادياً واجتماعياً

«إيجوث» توقع قرضاً بقيمة 400 مليون جنيه مع «البنك الأهلى».. اليوم

قال شريف بندارى، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، إنها ستوقع اليوم على عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مع البنك الأهلى المصرى.

وأضاف بندارى لـ«المال» أنه من المقرر استخدام التمويل فى إحلال وتجديد فندق مينا هاوس فى الجيزة.

وأشار إلى أن «إيجوث» تسعى لتطوير فندق «ونتر بالاس» فى الأقصر، واستكمال تطوير «مينا هاوس» فى الجيزة، بتكلفة 1.2 مليار جنيه موزعة مناصفة بين المشروعين، إلى جانب طلاء فندق «ماريوت» الزمالك.

اقرأ أيضا  بعد إضراب العمال وإيقاف الإنتاج.. «القابضة المعدنية» تحذر من تراكم خسائر مصر للألومنيوم

كانت «إيجوث» قد دخلت فى مفاوضات مع بنوك حكومية بينها «الأهلى المصرى» لاقتراض 600 مليون جنيه لتمويل إحلال وتجديد «ونتر بالاس» و«مينا هاوس»، وأوضح بندارى أن عملية طلاء فندق «ماريوت الزمالك» ستتم عبر الموارد الذاتية.

أحمد عاشور وأحمد علي وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »