Loading...

مجموعة شاهين تؤكد إنهاء صفقة شراء 1.6 مليون متر أخري في سهل حشيش من المصرية للمنتجعات

مجموعة شاهين تؤكد إنهاء صفقة شراء 1.6 مليون متر أخري في سهل حشيش من المصرية للمنتجعات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 1 أكتوبر 06

أيمن عبد الحفيظ:
 
أكد عاهد السخن  مدير الاتصالات والعلاقات العامة بمجموعة شاهين الأردنية للأعمال والاستثمار أن شركته أنهت في أغسطس الماضي صفقة شراء قطعة أرض ثانية بمساحة 1.2 مليون متر بسهل حشيش من الشركة المصرية للمنتجعات السياحية لتقيم بذلك مشروعها علي مساحة ثلاثة ملايين متر اشترتها بالكامل من الشركة المصرية ، فيما قال د. حسين  أبو سعدة في تصريحات لـ ” المال ” الشهر الماضي إن شركته لم تنه الصفقة بعد وأنها  تنتظر المخطط الخاص بقطعة الأرض الجديدة من مجموعة شاهين.

 
كما قالت الشركة في  بيان أرسلته الي البورصة ردا علي استفسار لادارة الافصاح في 13 سبتمبر الماضي إن هناك عرضا بشراء 1.2 مليون متر مربع _ فقط – بمنطقة سهل حشيش السياحي و جار دراسة الأمر من جانب مجلس الادارة ، ما يثير الشكوك حول مدي مصداقية البيانات التي ترسلها الشركات الي البورصة .
 
وقال  السخن ردا علي سؤال لـ ” المال ” خلال مؤتمر صحفي أقامته المجموعة نهاية الأسبوع الماضي للاعلان عن مشروع سيرينيا الذي ستقيمه في سهل حشيش إنه بعد أن كانت المجموعة قد اشترت نهاية عام 2005 قطعة أرض بسهل حشيش من ” المنتجعات السياحية ” تبلغ مساحتها 1.6 مليون متر ، قررت زيادة المساحة التي يشغلها المشروع الي 3 ملايين متر ، فقامت بشراء قطعة أخري مساحتها 1.4 مليون متر مربع من نفس الشركة في أغسطس الماضي.
 
فضلا عن ذلك فقد عرضت الشركة اعلانا للمشروع يتم التسويق به خارجيا يقول إن المشروع سيقام علي مساحة ثلاثة ملايين متر مربع.   
 
كان د. حسين أبو سعدة قد صرح لـ ” المال ” بأن شركته في انتظار انتهاء مجموعة شاهين الاردنية من تصميم المخطط العام لقطعة الارض الجديدة التي تنوي شراءها منها والبالغة مساحتها 1.25 مليون متر تمهيداً لإنهاء إجراءات البيع ، وأنها تنوي  ضم قطعة الارض الي قطعة اخري مجاورة كانت قد اشترتها منذ فترة بمنطقة سهل حشيش بقيمة 32.2 مليون دولار وهو السعر الذي سيتم تنفيذ الصفقة الجديدة به تقريباً لإقامة مشروع فخم يحمل اسم «سيرينيا» تستهدف به جذب أثرياء العالم.. وتستعد الشركة لطرح 5 ملايين متر مربع من اراضي المرحلتين الاولي والثانية للبيع لإنشاء مجموعة من الفنادق والقري السياحية أو الاسكان السياحي وتشمل 400 الف متر للمنطقة الترفيهية، وايضاً مليون متر مربع لملعب جولف ، فيما تتفاوض معها احدي الشركات المصرية العاملة في مجال الاستثمار العقاري لشراء مليون متر مربع.
 
وأنهي سهم المنتجعات السياحية تداولات الأسبوع الماضي علي 70.6 جنيه، بارتفاع بلغت نسبته %6 عن نهاية اغلاق الأسبوع الأسبق.
 
كانت المصرية للمنتجعات السياحية قد حققت خلال النصف الأول من العام المالي 2006 نموا في صافي الأرباح بمعدل %138,5 ، وبلغ صافي ربحها 72.176 مليون جنيه مقارنة بنحو 30.261 مليون جنيه عن الفترة المقابلة من العام المالي 2005.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 1 أكتوبر 06