بنـــوك

مجموعة العشرين تحذر من حروب تخفيض العملات

المال ـ خاص   حددت مجموعة العشرين في قمتها التي اختتمت اعمالها امس الاول برئاسة كوريا الجنوبية عددا من السياسات الاقتصادية، وطلبت من دول العالم اتباعها لتجنب حدوث كوارث اقتصادية.   طلبت المجموعة من الدول اتباع سياساتها وتفادي السياسات الحمائية…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
حددت مجموعة العشرين في قمتها التي اختتمت اعمالها امس الاول برئاسة كوريا الجنوبية عددا من السياسات الاقتصادية، وطلبت من دول العالم اتباعها لتجنب حدوث كوارث اقتصادية.

 
طلبت المجموعة من الدول اتباع سياساتها وتفادي السياسات الحمائية وابرزها حروب تخفيض العملة والحروب التجارية.
 
كما ركزت السياسات الجديدة التي تبنتها المجموعة علي ضرورة قيام الدول الصاعدة برفع نسبة الطلب المحلي لديها وتقليل مساهمات القطاع الخارجي في تحريك النمو.. اضافة الي تحقيق التوازن في موازين المدفوعات بين الدول المتقدمة والناشئة بصورة تدريجية علي المدي المتوسط، وهو ما يتيح خفض عجز الموازنات في الدول الصناعية والتي قفزت الي اعلي المستويات خلال الازمة المالية العالمية.
 
وركز الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية رئيس اللجنة المالية والنقدية بصندوق النقد الدولي، في كلمته خلال الاجتماعات علي ضرورة مراعاة الدول الاكثر فقرا ووضع السياسات لتنميتها، وضمان الامن الغذائي بها وتوليد فرص عمل من خلال زيادة معدلات النمو، وزيادة الاستثمارات في قطاع البنية التحتية والاهتمام بتنمية المشروعات الصغيرة لانها الاكثر توليدا لفرص العمل في الدول النامية، مشيرا الي ضرورة دعم زيادة مشاركة القطاع الخاص وتقليل معدلات الانفاق العام التي ارتفعت خلال الازمة، بسبب برامج الحفز المالي وتنشيط مساهمة الصادرات في تخفيض عجز الميزان التجاري لهذه الدول من خلال زيادتها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك