اقتصاد وأسواق

«مجموعة العربى»: 21 مليار جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية 2019

كشف المهندس إبراهيم العربى، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة العربي، فى تصريحات لـ«المال»، عن أن المجموعة تستهدف افتتاح أول مصنع بمجمع مصانعها الجديدة ببنى سويف يوليو المقبل، وهو المجمع الذى سيبلغ حجم استثمارات المرحلة الأولى منه 3.4 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ بزيادة %10 عن العام الماضى

■ افتتاح أول مصنع بمجمع بنى سويف لإنتاج «الكومبروسر» يوليو المقبل

تستهدف «مجموعة العربى» مبيعات تقترب من 21 مليار جنيه بنهاية 2019، بزيادة %10 عن مبيعاتها العام الماضى، والتى بلغت 19 مليار جنيه بنهاية 2018.
وكشف المهندس إبراهيم العربى، نائب الرئيس التنفيذى للمجموعة، فى تصريحات لـ«المال»، عن أن المجموعة تستهدف افتتاح أول مصنع بمجمع مصانعها الجديدة ببنى سويف يوليو المقبل، وهو المجمع الذى سيبلغ حجم استثمارات المرحلة الأولى منه 3.4 مليار جنيه.

يذكر أن مجموعة العربى تأسست عام 1964 برأسمال لا يتجاوز بضعة آلاف و4 عاملين فقط، وتعد المجموعة من أكبر الشركات الصناعية للأجهزة المنزلية والكهربائية فى مصر والشرق الأوسط، وتمتلك مجمعين صناعيين، ببنها وقويسنا، يضمان أكثر من 16 مصنعًا لتصنيع التلفزيونات، والغسالات، والتكييفات، والمراوح، بالإضافة إلى أنها تعد وكيلًا تجاريًا للعديد من الشركات العالمية.

وأضاف العربى أن المصنع يستهدف إنتاج صناعات مغذية للأجهزة المنزلية، وأن أول مصنع بالمجمع والذى سيجرى افتتاحه يوليو المقبل، يستهدف إنتاج مكون «الكومبروسر» الخاص بالتكييف والثلاجة.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد العاملين بالمجموعة من 30 ألف عامل حاليًّا إلى قرابة 40 ألفًا، بنهاية تشغيل المجمع الصناعى ببنى سويف الذى مخطط أن يضم 12 مصنعًا يستوعب أكثر من 10 آلاف فرصة عمل.

وتستورد المجموعة العديد من الخامات اللازمة لتصنيع منتجاتها من الخارج، بنسب متفاوتة تتراوح بين %10 وتصل حتى %90 فى بعضها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »