اقتصاد وأسواق

مجموعة العربى تخطط لضخ استثمارات تتجاوز مليار جنيه خلال 2020

تستعد المجموعة لافتتاح 3 مصانع بمجمع بنى سويف الجديد، لإنتاج المراوح والمواتير والغسالات منتصف العام الجارى، باستثمارات تقترب من 500 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم مجموعة العربى للصناعات الهندسية والأجهزة المنزلية ضخ ما يتجاوز مليار جنيه استثمارات بالسوق المصرية خلال 2020.

وكشف إبراهيم العربى، نائب الرئيس التنفيذى لـ مجموعة العربى فى تصريحات لـ«المال» على هامش مؤتمر صحفى أمس الأربعاء، أن الاستثمارات تشمل مصنعاً جديداً لبوتاجازات لاجيرمانيا يقام بمحافظة القليوبية بمشاركة إيطالية قدرها 500 مليون جنيه، ومن المقرر إنتاج 500 ألف وحدة سنوياً.

كما تستعد المجموعة لافتتاح 3 مصانع بمجمع بنى سويف الجديد، لإنتاج المراوح والمواتير والغسالات منتصف العام الجارى، باستثمارات تقترب من 500 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  «حماية المستهلك» ينفذ 109 حملات متنوعة في 17 محافظة

وقال ردا على سؤال لـ «المال» حول مستهدف المبيعات إن المجموعة تعمل على تحقيق نحو 22 مليار جنيه فى 2020، مقابل 20 ملياراً فى 2019.

وقدر حصة المجموعة من مبيعات الأجهزة المنزلية بنسبة تتراوح بين 30 إلى %39 من مبيعات القطاع فى السوق المصرية، ومن شاشات التليفزيون وحدها نحو %50.

وأشار إلى أنه من المزمع افتتاح 7 مراكز لوجيستية على أطراف الطرق السريعة، لبيع المنتجات وخدمات الصيانة قريباً.

اقرأ أيضا  مصلحة الضرائب تنفي اختيار رئيس «كبار الممولين»

وفى سياق آخر، نفى إبراهيم العربى، الذى يرأس الاتحاد العام للغرف التجارية، تأثر وارادات مصر من الصين بانتشار فيروس كورونا، قائلاً: «عمليات الاستيراد والتصدير تسير بوتيرة طبيعية، وتجرى عمليات تبخير فى موانئ البلدين، مشيراً إلى أن بكين أعلنت عن شفاء إحدى الحالات المصابة أول أمس.

وعلى صعيد الصادرات ذكر أن المجموعة تستهدف 250 مليون دولار صادرات خلال 2020.

وأضاف أن البورصة السلعية ستبدأ عملها العام الجارى، برأسمال مال 100مليون جنيه، منها %10 مساهمة من اتحاد الغرف التجارية، و%90 لبنوك وشركات تأمين.

اقرأ أيضا  أسواق للمعلومات : القمح المحلى يلعب دورا محوريا فى تراجع الواردات 6 % خلال النصف الأول

وذكر أنه يجرى التفاوض مع شركتى تأمين، فضل عدم الإفصاح عن هويتيهما فى الوقت الراهن، لتوسيع دائرة التأمين على الأفراد والممتلكات لمنتسبى الغرفة التجارية بالقاهرة.

وقال إن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ستجتمع مع التجار بمقر الغرفة 4 فبراير المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم نقل المقر الإدارى لاتحاد الغرف التجارية من باب اللوق إلى التجمع الخامس خلال شهرين من الآن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »