بنـــوك

مجموعة البنك العربي تحقق 668.9 مليون دولار بنهاية سبتمبر

5% نموا في صافي الأرباح التشغيلية

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت مجموعة البنك العربي نمواً في الأرباح بنسبة 4% للتسعة أشهر من العام 2019، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 668.9 مليون دولار، مقارنة مع 643.2 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق.

في حين بلغت الأرباح قبل الضرائب 912 مليون دولار، وبنسبة نمو 6%، ما عزز من مركزه المالي؛ حيث بلغ إجمالي حقوق الملكية 8.9 مليار دولار، كما في نهاية سبتمبر 2019.

وبلغت التسهيلات الائتمانية 26.1 مليار دولار، كما في 30 سبتمبر 2019، مقارنة بـ25.4 مليار دولار لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 3%.

في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 4% لتصل الى 34.7 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2019 بالمقارنة مع 33.2 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2018.

صبيح المصري: البنك يمتلك 600 فرع في 5 قارات

وأكد صبيح المصري، رئيس مجلس الإدارة، قدرة مجموعة البنك العربي على تعزيز أرباحها ومكانتها المالية؛ وذلك بانتهاج المجموعة لسياسات مصرفية حكيمة تحاكي بنجاعة مختلف التحديات الاقتصادية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المنطقة.

وأضاف أن البنك مستمر في تنفيذ رؤيته الطموحة من خلال تحقيق نمو مستدام بالايرادات المتأتية من مناطق تواجد البنك محليا والعديد من المناطق الخارجية التي يعمل بها.

وأشار إلى أن افتتاح البنك العربي مؤخرا لفرعه الجديد في مدينة شنغهاي يعتبر خطوة مهمة يهدف البنك من خلالها الى تعزيز تواجده في الصين ضمن شبكة فروعه العالمية والتي تضم ما يزيد على 600 فرع في 5 قارات.

نعمة صباغ: 5% نموًا في صافي الأرباح التشغيلية

ومن جهته، أوضح نعمة صباغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي، أن البنك استطاع أن ينمو بصافي أرباحه التشغيلية بنسبة 5% لتصل الى 1040 مليون دولار من خلال كفاءة توظيفاته والتنوع في منتجاته وخدماته المصرفية التي يقدمها بالاضافة الى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية، حيث نمت صافي الفوائد من الأعمال البنكية الرئيسية بنسبة 5% نتيجة لتحسين العائد والادارة الجيدة لتكلفة مصادر الاموال .

واكد صباغ، متانة المركز المالي للبنك الذي استمر بالحفاظ على معدل سيولة مرتفع لموجوداته حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 75.4%.

وكذلك احتفظ البنك بمعدل تغطية للديون المتعثرة يصل الى اكثر من 100%، بالاضافة الى قاعدة رأسمالية قوية حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.1%.

وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي حصل على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 من مجلة يوروموني العالمية – لندن، كما وحصل البنك أيضاً على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 وللعام الرابع على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية – نيويورك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »