مجموعة‮ »‬ملك العزاوي‮« ‬لصيف‮ ‬ 2009‮ .. ‬گوگتيل من الألوان المبهجة‮ ‬

مجموعة‮ »‬ملك العزاوي‮« ‬لصيف‮ ‬ 2009‮ .. ‬گوگتيل من الألوان المبهجة‮ ‬
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الخميس, 28 مايو 09

ياسمين فواز
 
بالرغم من كونها أصغر مصممة أزياء في مصر، فإنها استطاعت أن تثبت نجاحها وتألقها، من خلال مجموعتها لصيف وربيع 2009 التي عرضتها مؤخراً في قصر البارون بالقاهرة، التي لاقت إعجاب الحاضرين من عشاق الموضة وسيدات المجتمع والإعلاميين.
 

 

هي المصممة »ملك العزاوي«التي درست فن التصميم والموضة بـ »مارانجوني« احدي أشهر جامعات الموضة في باريس، وتري »ملك« أن باريس هي عاصمة الموضة، لأنها تحوي أكبر بيوت الأزياء العالمية، بالاضافة الي تنوع وتعدد عروض الأزياء التي تقام بباريس مثل أسبوع الموضة الباريسي وغيرها، مما يتيح لها فرصة الحصول علي دبلومة مكثفة هناك، الي جانب حضور تلك العروض والاستفادة منها.
 
ويعد هذا العرض هو الثاني لـ»ملك« وسبق أن قدمت مجموعتها للشتاء والخريف قبل ستة أشهر، حققت من خلالها نجاحاً كبيراً حفزها لإعداد هذه المجموعة وعرضها بشكل مميز.
 
 قدمت »ملك« مجموعة من فساتين الهوت كوتيور، التي بلغ عددها 70 فستاناً للسهرة والكوكتيل، بالاضافة الي 5 فساتين زفاف تميزت بتنوعها ورقيها، جاءت الموديلات لتعكس أسلوباً خاصاً ومميزاً يواكب الموضة العالمية ويتلاءم مع طبيعة وذوق المرأة العربية، تميزت المجموعة بأنها جاءت بألوان الصيف والربيع الجديدة المبهجة كالأزرق والبترولي والأخضر والفوشيا والنبيتي والأصفر والبيج، وهي الألوان التي استوحت منها »ملك« تصميماتها، حيث أرادت أن تبهر الحاضرين بباقة متميزة وجديدة من الفساتين التي تحمل طابعاً مرحاً ومنطلقاً يناسب أجواء الربيع والصيف.

 
وغلب اللونان الأبيض والأسود علي الكثير من الموديلات، حيث تحرص »ملك« علي تواجد هذين اللونين كقاسم مشترك في أغلب تصميماتها،فهي تري أنهما اللونان الأكثر أناقة علي الاطلاق، فهما يناسبان أي امرأة، الي جانب كونهما من الألوان التي لا تبطل أبدا مهما اختلفت أو تغيرت الموضة.

 
واستعانت »ملك« بشكل أساسي علي قماش الشيفون والتول،بالاضافة الي الساتان والأورجنزا في عمل بعض الاضافات للفساتين.

 
وجاء العرض مختلفاً، حيث افتتح بمجموعة فساتين الزفاف،مما يعد أسلوباً مختلفاً عن باقي العروض الأخري،التي غالباً ما يحدث بها العكس، حيث تختم العروض بفساتين الزفاف، وهو ما أرادت »ملك« من خلاله التأكيد علي كون العرض جديداً ومبهراً، بالاضافة الي التعبير عن مدي حرصها علي فساتين الزفاف، فتري »ملك« أن يوم الزفاف هو أهم يوم في حياة المرأة، وهو ما يدفعها علي الحرص علي ارتداء فستان زفاف جميل وأسطوري،وهو ما دفعها الي تصميم 5 فساتين زفاف متنوعة ومختلفة من حيث التصميم لتلائم جميع الأذواق وترضيها.

 
جاءت فساتين الزفاف متنوعة الأطوال ما بين الطويلة و أخري قصيرة لتتلاءم مع طبيعة الأفراح التي تقام خارج القاهرة،أو التي تقام نهاراً، وتؤكد »ملك« أن قصة فستان الزفاف الضيق من أعلي والمنفوش من أسفل هي الموضة المنتشرة الآن فهي تساعد علي تجسيم الجسم الي جانب كونها مناسبة لأغلبية الأجسام، واللون الأوف وايت والأبيض هما ألوان فساتين الزفاف الآن.

 
أما الطرحة فتختلف حسب قصة الفستان وتفصيلته، وإن كانت الطرحة الطويلة هي المستحبة هذا العام.
 
واعتمدت »ملك« علي مبدأ البساطة عند تصميم مجموعتها سواء في عمل الموديلات المختلفة أو في الاستعانة بالتطريزات،فتري أن البساطة هي سر الأناقة الحقيقي لأي امرأة،وهو ما دفعها الي استخدام أحجار الشوارفسكي،الي جانب الأحجار الطبيعية كالعقيق وغيره من الأحجار لعمل تطريزات غاية في البساطة والرقة ساعدت علي منح الفستان نوعا من البريق، و إبراز جمال الفستان بشكل جذاب وراق.
 
وتنصح »ملك«المرأة بضرورة تطبيق قاعدة البساطة في أزيائها وماكياجها وشعرها بشكل عام، لأن المبالغة تفسد الأناقة وتشوهها.
 

جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الخميس, 28 مايو 09