مجموعة"الخليج" الكويتية تستحوذ علي "AIG" للتأمين التركية

كتب-ماهرأبوالفضل: إستحوذت مجموعة الخليج للتأمين الكويتية-أحد أكبر الشركات الرائدة في قطاع التأمين بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا- علي 100% من ملكية شركة " ايه . آي. جي سيجورتا" التركية والتي تعمل في نشاط التأمينات العامة. وتأسست شركة ايه.آي.جي سيجورتا عام 1976 وتقدم حلولا تأمينية مبتكرة والتي ت

مجموعة"الخليج" الكويتية تستحوذ علي "AIG" للتأمين التركية
جريدة المال

المال - خاص

8:45 م, الثلاثاء, 9 مايو 17

كتب-ماهرأبوالفضل:

إستحوذت مجموعة الخليج للتأمين الكويتية-أحد أكبر الشركات الرائدة في قطاع التأمين بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا- علي 100% من ملكية شركة ” ايه . آي. جي سيجورتا” التركية والتي تعمل في نشاط التأمينات العامة.

وتأسست شركة ايه.آي.جي سيجورتا عام 1976 وتقدم حلولا تأمينية مبتكرة والتي تتضمن تأمين الممتلكات والتأمين الهندسي والبحري وتأمين المسؤوليات والأنشطة التجارية والمالية.

وتعد ” ايه.آي.جي سيجورتا ” واحدة من أهم الشركات التي تقدم حلول تأمينية متميزة في مجال التأمينات الفردية والتي تتضمن تأمين الحوادث الشخصية والسفر والمنازل والسيارات ومنتجات الضمان الممتد وذلك من خلال قنوات توزيع متنوعة والتي تضمن توفير الخدمات والحلول التأمينية المتميزة للعملاء بسهوله ويسر.

من جهته أبدي خالد سعود الحسن  الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين ، سعادته باستكمال عملية الاستحواذ على شركة ايه.آي.جي سيجورتا وانضمامها إلى مجموعة الخليج للتأمين ، مشيرا الي ان ” ايه.آي.جي سيجورتا” تتمتع  بحضور قوي في السوق التركية على مدار أكثر من 40 عاما.

واشار الي ان مجموعة الخليج تستهدف تعزيز تواجدها في سوق التأمين التركية ، لافتا الي ان عملية الاستحواذ الاخيرة تتماشي مع استراتيجية المجموعة للتوسع الإقليمي، كما انه يمهّد الطريق لمزيد من التنوع و الانتشار في انشطة “الخليج”التأمينية التي تهدف إلى تحسين معدلات النمو والربحية وتقديم خدمات اوسع واشمل للعملاء و
للمستثمرين الكويتيين في السوق التركية.

وتقوم ” ايه.آي.جي سيجورتا” بتقديم خدماتها التأمينية من خلال فريق عمل يضم أكثر من 200 موظف و خمسة مكاتب إقليمية بالإضافة إلى المقر الرئيسي في المدن الرئيسية بتركيا.
و بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة لـ” ايه.آي.جي سيجورتا “بنهاية ديسمبر الماضي  86.8 مليون دولار أمريكي.

ومن المعروف ان مجموعة الخليج للتأمين تعد  أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة وأصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تمتلك  حصص مُلكية في شركات بسوق التأمين السعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والبحرين والإمارات، و الجزائر وتركيا, والكويت. وبلغ حجم أصولها المجمعة 1.23 مليار دولار بنهاية ديسمبر من العام الماضي 2016.

ويضم هيكل مساهمي مجموعة الخليج  شركة مشاريع الكويت )القابضة) والتي تعد أكبر المساهمين في المجموعة  تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.

وتتمتع مجموعة الخليج تصنيف إئتماني  بدرجة A )ممتاز( من وكالة إي إم بيست يوروب لخدمات التصنيف المحدودة ، كما  تتمتع المجموعة بموقف مالي قوي يدعمه تصنيفها الائتماني بدرجة BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني.، وكذلك تصنيف A للإصدار الائتماني مع إضفاء نظرة مستقبلية مستقرة بالإضافة الى تصنيفها المالي ب A3 من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني.

جريدة المال

المال - خاص

8:45 م, الثلاثاء, 9 مايو 17