اقتصاد وأسواق

مجمع الصناعة يعلن الإسكندرية أول محافظة لذوي الهمم ديسمبر المقبل

مبادرة تيسيير لتمكين ذوي الهمم من متحدي الإعاقة

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلق مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مبادرة تيسيير لتمكين ذوي الهمم من متحدي الإعاقة.

ومن المخطط أن يتم ٣ ديسمبر القادم ٢٠٢٠ إعلان الإسكندرية أول محافظة مصرية صديقة لأصحاب الهمم، وتطبيق كود الإتاحة.

وأكد الدكتور عصام البكل، رئيس مجمع خدمة الصناعة، بدء العمل التنفيذي فى مخطط مبادرة تيسير.

الانتهاء من عقد جلسة حوارية حضرها النواب نجوى خلف والنائب خالد حنفى النائبان عن ذوى الهمم بمجلس الشعب وأدارها الدكتور أحمد شعير مدير معهد الدراسات التقنية والمهنية بمجمع خدمة الصناعة تناولت جهود الدولة والتشريعات الصادرة فى هذا الإطار وكيفية تفعيلها.

اقرأ أيضا  توقيع مذكرة للتفاهم بين أكبر بنكين في الإمارات وإسرائيل

بحضور كوكبة من أصحاب الهمم وممثلى جمعيات رجال الأعمال والجهات الرسمية بالدولة ونخبة من كوادر الأكاديمية.

وقالت مي حسن، رئيس مبادرة تيسيير، فى تصريحات لـ”المال” إنه من المخطط انطلاق المبادرة فى محافظات أخرى خارج الإسكندرية بقصد التركيز على جذب سياحة ذوي الهمم وحصر الأعداد الحقيقية لذوي الإعاقات وتصنيفها لتمكين مبادرة تيسيير من المساعدة وتقديم الخدمات وكذلك تأهيلهم وتدريبهم وفقا لاحتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضا  سعر الذهب يتبنى الاتجاه الصعودى مع ترقب اجتماع الفيدرالى الأمريكى

وأشارت حسن إلى أنه من المقرر أن يتم تدشين المبادرة فى بورسعيد باعتبارها المحافظة النموذج فى تطبيق كل التجارب التنموية التى تنفذها وتسعى الدولة لتعميمها بباقي محافظات الجمهورية.

فيما أشارت نجلاء إدوارد رئيس فرع المجلس القومي ببورسعيد إلى ترحيبها بتنفيذ المبادرة فى بورسعيد وتطبيق كود الإتاحة الذي بدا المجلس بالفعل فى تطبيقه بالمبادرات الذاتية وبدعم تنفيذي من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والسعي لإشراك كلية الهندسة جامعة بورسعيد فى تطبيق عدة ابتكارات علمية تيسر على ذوي الهمم الحصول على خدماتهم اليومية والقيام بها.

اقرأ أيضا  «الغرف التجارية» : انتخابات 12 شعبة عامة أكتوبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »