تأميـــن

مجمعة التأمين الإجبارى تبدأ الإصدار رسميا عبر «كاش لس بلس» بوحدات المرور

فازت شركة كاش لس بلس رسميا بمناقصة التحصيل الالكترونى لوثائق التأمين الإجبارى لصالح مجمعة التأمين الإجبارى للمركبات وبدء الاصدار رسميا بوحدات المرور.

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية رسميًّا العقد المبرم بين كلٍّ من مجمعة التأمين الإجبارى للمركبات وشركة «كاش لس بلس»، وذلك بعد فوز الأخيرة بالمناقصة التى طرحتها المجمعة خلال الفترة الماضية، وقال المستشار رضا عبد المعطى، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه بدأ، اليوم، تفعيل التعاقد بين كل من مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات وشركة كاش لس بلس، وتم إصدار أولى الوثائق التأمينية المدوَّن عليها اسم مجمعة التأمين الإجبارى للمركبات، وحصلت «المال» على نسخة من وثائق التأمين المصدرة، اليوم، وكذلك رخص قيادة السيارات المدون عليها اسم المجمعة، بدلًا من أسماء شركات التأمين كما كان يحدث فى الماضى، قبل تأسيس المجمعة رسميًّا فى فبراير الماضى.

كاش تفوز بمناقصة مجمعة التأمين الإجبارى على السياارت

كاش ستلتزم بتوظيف 300 عامل كل ثلاثة شهور

بدء اصدار الوثائق باسم مجمعة التأمين الإجبارى للمركبات
مجمعة التأمين الإجبارى للمركبات

وأضاف عبد المعطى أن العقد الموقع بين كل من المجمعة وكاش لس بلس ينص على أن تلتزم شركة «كاش لس بلس» بتوظيف 300 عامل من العاملين السابقين فى التأمين الإجبارى كل ثلاثة شهور، وعلى أن تستوعب كاش لس بلس أكبر قدر من العمالة فى الأنشطة المختلفة التى تزاولها الشركة، بخلاف تحصيل أقساط وثائق التأمين الإجبارى لصالح المجمعة، حث سيتم الاتفاق على جدول زمنى وكشوف بأسماء العاملين لتوظيف تلك العمالة فى أنشطة شركة كاش لس بلس المختلفة.

10000 جنيه غرامة شهرية على “كاش” إذا لم تلتزم بتوظيف 100 عامل شهريا

رخصة قيادة سيارة تصدرها مجمعة التأمين الإجبارى
كاش لس بلس تحصل أقساط التأمين لصالح مجمعة التأمين الإجبارى

وكشف أن هناك بندًا فى العقد ينص على غرامة قدرها 100 جنيه يوميًّا عن كل تأخير فى توظيف عامل واحد بالتأمين الإجبارى بشركة كاش لس بلس، موضحًا أن الشركة ستوظف كل شهر 100 عامل، وفى حال عدم الالتزام ستسدد غرامة قدرها 10000 جنيه يوميًّا، بما يعني غرامة قدرها 300 ألف جنيه شهريًّا أو 900 ألف جنيه كل ثلاثة شهور؛ وذلك لضمان توظيف كاش عدد 300 عامل كل ثلاثة شهور، كما هو منصوص عليه بالعقد.

وستتولى المجمعة، وفقًا لقرار تأسيسها فى فبراير الماضى، إصدار وثائق التأمين الإجبارى على السيارات نيابة عن شركات التأمين.

بدء تفعيل مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات

2 سيرفر للمجمعة أحدهما بمقرها والثانى بالإدارة العامة للمرور

الاصدار الالكترونى لوثائق التأمين الإجبارى

ولفت نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إلى أن هناك 2 سيرفر خاصين بالمجمعة، أحدهما بالإدارة العامة للمرور، والثانية بمقر المجمعة، وتتولى شركة كاش لس بلس تحصيل الوثائق إلكترونيًّا عبر النظام الإلكترونى لإصدار وثائق التأمين الإجبارى الخاص بالمجمعة، وتوريد الأقساط للمجمعة.

نموذج لرخص قيادة السيارات الجديدة
مجمعة التأمين الإجبارى للمركبات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »