استثمار

مجلس الوزراء: 45 مليار جنيه استثمارات بقطاع الطيران المدني بعد 2014

رصد مجلس الوزراء الإنجازات والمشروعات التي تحققت بقطاع وزارة الطيران المدني في الكتاب الذي أصدره بعنوان (مصر: مسيرة الإنجازات)،

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدي

رصد مجلس الوزراء الإنجازات والمشروعات التي تحققت بقطاع وزارة الطيران المدني في الكتاب الذي أصدره بعنوان (مصر: مسيرة الإنجازات)، والذي يعرض موقف المشروعات المنفذة من نهاية يونيو 2014، تاريخُ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، وحتى نهاية ديسمبر 2018، وكذلك المشروعات المفتوحة، المستهدف إتمامها حتى 30 يونيو 2020.

وذكر المجلس في التقرير التفصيلي للكتاب أن قطاع الطيران المدنيّ نجح في تنفيذ مشروعات جديدة باستثمارات تُقدر بقيمة 45 مليار جنيه.

وتتمثل هذه الاستثمارات في تنفيذ خطة لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطاريْ القاهرة وشرم الشيخ بإجمالي 8 ملايين راكب سنوياً، كما تم إنشاء 3 مطارات جديدة: سفنكس، والعاصمة، والبردويل، بطاقة استيعابية لكل منها 300 راكب/ساعة، وزيادة قدرة الأسطول الجويّ بـ26 طائرة ركاب و3 طائرات بضائع، فضلا عن تعزيز المنظومة الأمنية لمطاريْ الغردقة وشرم الشيخ.

وتم تحديث أسطول مصر للطيران ليتواكب مع التطور العالميّ، مع اشتراك “مصر للطيران” في تحالف ستار، وتأمين سلامة المجال الجوي المصري باستخدام أحدث تقنية في مجال الملاحة، وتطوير شبكة الأقمار الاصطناعية وأنظمة الاتصالات.

وتم إنشاء 3 ممرات جديدة كإضافة للممرات الموجودة بمطارات: سفنكس، والغردقة، والعاصمة؛ لاستقبال الطائرات الضخمة، إلى جانب تنفيذ أعمال رفع الكفاءة بالمطارات المختلفة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لها، وكذا تعزيز المنظومة الأمنية لمطاري الغردقة وشرم الشيخ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »