سيـــاســة

مجلس الوزراء يوّثق المشروعات القومية الكبرى خلال 6 سنوات

منذ أن تولي الرئيس السيسي المسئولية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن حكومته أعدت توثيقاً بحجم الأعمال التي تم تنفيذها بكل المحافظات على مدى السنوات الخمس الماضية، منذ أن تولي الرئيس السيسي المسئولية، وأيضا المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً، والتي من المقرر أن يتم الانتهاء منها بنهاية يونيو 2020″.

استهل رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم بالحديث عن المشروعات التي افتتحها الرئيس السيسي في محافظة دمياط، وجاءت بعد أيام من الافتتاحات الرئاسية لعدد من المشروعات الهامة بمحافظة بورسعيد، وكان على رأسها إطلاق خدمة التأمين الصحي الشامل بشكل رسمي .

وأكد على أهمية تلك المشروعات التي افتتحها الرئيس السيسي أمس في محافظة دمياط ووصفها بأنها “إنجاز كبير للغاية”.

وأشاد بالمشروعات الجديدة التي تم افتتاحها في محافظة دمياط والتي تضمنت مشروعات الإسكان المتوسط بدار مصر، وفندق اللسان، ومدينة دمياط للأثاث، ومشروع محطة كهرباء غرب دمياط، ومركز التعليم المدني، وغيرها.

وأضاف رئيس الوزراء قائلا أن : “هذه الإنجازات تحدث الآن في كل محافظات الجمهورية، ومجلس الوزراء أعدّ في هذا السياق توثيقاً بحجم الأعمال التي تم بالفعل تنفيذها بكل المحافظات خلال الخمس سنوات الماضية، منذ أن تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسئولية، وأيضا المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً، ومقرر الانتهاء منها بنهاية يونيو 2020”.

ووجّه المسئولين في اجتماع الحكومة بتكثيف الزيارات الميدانية ومتابعة المشروعات المختلفة التي يجري تنفيذها في المحافظات .

وقال أنه مستمر في القيام بسلسلة زياراته إلى المحافظات برفقة الوزراء المعنيين للوقوف على حجم ونسب إنجاز المشروعات، وحل المشكلات على أرض الواقع، و تذليل العقبات التي تواجه أي من المواطنين أو المستثمرين على حد سواء.

وتابع رئيس الوزراء بأن الحكومة تبذل قصارى جهدها الفترة الحالية لاتخاذ خطوات ملموسة تجاه التحول الرقمي .

وأشار إلى أنه تم تفعيل عدد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، والحكومة مستمرة في أن تقوم بزيادة هذه الخدمات الإلكترونية والتي تساهم في تحقيق رضا المواطنين، وتوفر عليهم الجهد والوقت، وتقلل من التعامل المباشر بين المواطن طالب الخدمة وبين الموظف مقدم الخدمة.

وقال أنه مستمر في عقد لقاءاته مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظات المختلفة، والتي بدأها خلال الأسابيع الماضية بالاجتماع مع نواب الثلاث محافظات الوادي الجديد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء .

وأكدرئيس الوزراء على أهمية التواصل بين الحكومة وأعضاء البرلمان، وقال في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي أنه سيتم عقد اجتماعات مع الوزراء المعنيين لبحث الملفات والمطالب التي يطرحها أعضاء البرلمان بالمحافظات الثلاث التي تم الاجتماع بهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »