لايف

مجلس الوزراء يوافق على مقترح التعويض المستحق للمصاب بعجز جزئي أو كلي أو لأسرة المتوفي

يصل مبلغ التعويض إلى 100 ألف جنيه للمصاب بعجز كلي أو لأسرة المتوفى

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مقترح التعويض المستحق والواجب صرفه مرة واحدة للمصاب بعجز جزئي أو كلي، أو لأسرة المتوفى، نتيجة مزاولة المهنة، وفقاً لضوابط الصرف المقررة بلائحة النظام الأساسي لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية.

وجاء في القرار أنه وفقاً لمقترح التعويض، يصل مبلغ التعويض إلى 100 ألف جنيه للمصاب بعجز كلي أو لأسرة المتوفى، ويتراوح المبلغ بين 20 ألف جنيه و 80 ألف جنيه بحسب تصنيف حالات العجز الجزئي بسبب المهنة.

اقرأ أيضا  لجنة من الداخلية تتفقد أقسام الشرطة في الإسماعيلية (صور)

وتمت الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار لائحة النظام الأساسي لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، بحيث يتضمن الضوابط والاجراءات المتعلقة بنظام العضوية وصرف التعويضات المستحقة للأعضاء والمزايا وأوجه الرعاية الاجتماعية التي يجوز تقديمها للعاملين في المجال الطبي، وفقاً للملاءة المالية التي تحددها دراسة اكتوارية من خبير اكتواري معتمد. 

اقرأ أيضا  متحدث الوزراء: حالة الطوارئ كانت وسيلة لتحقيق غاية وهي حفظ الأمن و استقرار مصر (فيديو)

ووافق مجلس الوزراء بين قراراته اليوم أيضا على التعاقد مع شركة مصر للإدارة التعليمية، لإدارة وتشغيل وصيانة ورفع كفاءة 5 مدارس تابعة لوحدة شهادة النيل الدولية، وذلك حرصاً على حسن سير العملية التعليمية بهذه المدارس وتحسين مخرجاتها.

 وذكر أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ قرار رئيس الوزراء بنقل تبعية وحدة شهادة النيل الدولية وما يتبعها من مدارس، من صندوق تطوير التعليم إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا  وزير الري: تخزين مليار متر مكعب مياه فى سد النهضة يؤثر على 100 ألف فدان ومليون مواطن (فيديو)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »