اقتصاد وأسواق

مجلس الوزراء ينشر حجم إنفاق الدولة على الدعم‎ في 5 سنوات (إنفوجراف)

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, إنفوجرافا سلط من خلاله الضوء على حجم إنفاق الدولة على الدعم والمزايا الاجتماعية خلال الخمس السنوات الأخيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, إنفوجرافا سلط من خلاله الضوء على حجم إنفاق الدولة على الدعم والمزايا الاجتماعية خلال الخمس السنوات الأخيرة، بداية من عام 2014/2015، وحتى عام 2018/2019.

كما بلغ 1,3 تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على الدعم والمزايا الاجتماعية خلال الخمس السنوات الأخيرة.

وجاء في الإنفوجراف أن إجمالي الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية خلال الفترة المشار إليها بلغ 1,3 تريليون جنيه, وذلك بمختلف القطاعات لاسيما التي تمس المواطنين بشكل مباشر, بهدف تحسين مستوى المعيشة جنبا إلى جنب مع الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم والنهوض بها بكافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  الحكومة توافق على تأسيس شركة للتكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية «E- TAX»

الحكومة: حجم الإنفاق على دعم السلع التموينية بلغ 296,3 مليار جنيه دعم المواد البترولية 449,8 مليار جنيه

وبلغ حجم الإنفاق على دعم السلع التموينية 296,3 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي دعم المواد البترولية 449,8 مليار جنيه، في حين بلغ دعم الكهرباء 124,3 مليار جنيه، وبلغ أيضاً إجمالي المساهمة في صناديق المعاشات 243,9 مليار جنيه, وكذلك بلغ إجمالي العلاج على نفقة الدولة 16,1 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  وزيرتا التضامن والتعاون الدولي تبحثان نتائج اجتماع بعثة البنك الدولي

31 مليار جنيه حجم الدعم الموجة لبرنامج تكافل وكرامة منذ انطلاقه في مارس 2015

وفي سياق متصل, استكمل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بأنه استمراراً لحرص الحكومة على الاهتمام بهذه القطاعات وزيادة الانفاق عليها، فقد بلغ إجمالي الدعم الموجة لبرنامج تكافل وكرامة منذ انطلاقه في مارس 2015 نحو 31 مليار جنيه، في حين بلغ إجمالي الدعم الموجه للمنح والمساعدات الاجتماعية 37,4 مليار جنيه، وبلغ كذلك إجمالي الدعم الموجة للأنشطة الاقتصادية 41,4 مليار جنيه, وأخيراً بلغ إجمالي دعم القطاعات الأخرى (المزارعين- الأدوية وألبان الأطفال.. إلخ) نحو 93,8 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الإثنين 23-11-2020

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »