اقتصاد وأسواق

مجلس الوزراء يعتمد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى

وجاء ذلك حيث كان مجلس الوزراء قد وافق بصورة مبدئية فى اجتماع له فى أكتوبر الماضى على مشروع قرار بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019.

وجاء ذلك حيث كان مجلس الوزراء قد وافق بصورة مبدئية فى اجتماع له فى أكتوبر الماضى على مشروع قرار بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019.

وكانت الموافقة بصورة مبدئية على أن يتم التوافق بين الوزارات المعنية بشأن بعض البنود؛ لإقرار اللائحة بصورة نهائية فى اجتماع قادم، وهو ما تم فى اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم، حيث صدرت الموافقة النهائية لمجلس الوزراء على اللائحة.

اقرأ أيضا  الصحة تعلن أول المتلقين للقاح كورونا.. ومصر أول دولة أفريقية تحصل على التطعيم (صور)

وفى اجتماعه الأسبوعى اليوم، وافق أيضا مجلس الوزراء على مشروع قرار باعتبار مشروع مأخذ وخطوط المياه العكرة من نهر النيل إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 1.5 مليون م3/يوم، من أعمال المنفعة العامة، والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضى اللازمة لتنفيذ المشروع.

وقدّم مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، أخلص التهانى القلبية إلى المسئولين المصريين الفائزين فى الدورة الأولى لجائزة “التميز الحكومى العربي”، التى أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتى تم إعلان جوائزها افتراضيا عبر ” الفيديو كونفرانس”، بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية.

اقرأ أيضا  النص الكامل لمشروع قانون إعفاء عوائد السندات المطروحة بالخارج

وأعرب مجلس الوزراء بهذه المناسبة عن سعادته وتقديره لفوز كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ كأفضل وزير بالعالم العربي، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد؛ كأفضل محافظ عربى بهذه الجائزة.

كما عبّر مجلس الوزراء عن تقديره لفوز مشروع مجمع “بنبان” للطاقة الشمسية بجائزة أفضل مشروع حكومى عربى لتطوير البنية التحتية، وتم توجيه الشكر للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء ، مُثنيا، فى الوقت ذاته، على فوز نهى أحمد السيد، مدير المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين فى حى المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية كأفضل موظفة حكومية عربية.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم 23-1-2021

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »